تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 قرارات جديدة لحكومة البحرين.. أبرزها تطوير البنية التحتية في المدن الإسكانية

3 قرارات جديدة لحكومة البحرين.. أبرزها تطوير البنية التحتية في المدن الإسكانية
مجلس الوزراء البحريني

مباشر: ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

 واستعرض المجلس، مذكرة وزير المالية والاقتصاد الوطني بشأن التقرير الاقتصادي الفصلي لمملكة البحرين للربع الثاني من عام 2022، والتي أظهرت ما تحقق ضمن خطة التعافي الاقتصادي على صعيد تسجيل الاقتصاد بمملكة البحرين نمواً ملحوظاً بالأسعار الثابتة خلال الربع الثاني من العام 2022 على أساس سنوي، حيث نما الاقتصاد الوطني بنسبة 6.9% بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

ووافق مجلس الوزراء، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مستجدات الآليات التنفيذية للمرسوم بقانون حول السجلات الإلكترونية القابلة للتداول.

وأقر مذكرة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بشأن مواصلة تنفيذ استراتيجية تطوير البنية التحتية والخدمات المجتمعية في المدن الإسكانية الجديدة.

واعتمد، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.

واستعرض المجلس مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن النموذج الموحد لإطار التعاون بين وزارة شؤون الكهرباء والماء والجهات الحكومية فيما يتعلق بالدعم الفني بمجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

واستعرض المجلس ما تم تنفيذه من الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية في نسخته الثالثة، ووجه المجلس الوزارات كلٌ فيما يخصه بوضع الخطة التنفيذية لـ23 مشروعاً متبقياَ ضمن الإطار الموحد للبرامج الحكومية ذات الأولوية التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية وتأمين البيئة الداعمة للتنمية، وذلك بعد الاطلاع على مذكرة سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء بهذا الشأن.