TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

هيئة السوق السعودية توافق على طرح شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع لتسجيل وطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه صدرت الموافقة لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع لطرح 73.09 مليون سهما للاكتتاب العام، والتي تمثل 29.24% من إجمالي أسهم الشركة.

وأضافت هيئة السوق المالية، أنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف؛ والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وأشارت الهيئة، إلى أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونوهت، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقة الهيئة على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

القويز: ندرس 6 طلبات للطرح بـ"تداول" السعودية و70 في السوق الموازي

تقرير: زيادة أسعار الفائدة تحد من نمو توزيعات الأرباح لصناديق "الريت" السعودية

تداول السعودية تعلن صيانة المؤشرات للربع الثالث 2022 بإضافة 9 أسهم جديدة

المؤسسات تهبط بقيمة ملكية السعوديين في"تداول"..والأجانب يفقدون 10.7 مليار ريال