TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إضافة خط ملاحي جديد يربط ميناء جدة السعودي بـ10 موانئ عالمية

إضافة خط ملاحي جديد يربط ميناء جدة السعودي بـ10 موانئ عالمية
ميناء جدة الإسلامي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية "موانئ"، عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC" الرائدة في مجال الشحن والخدمات البحرية؛ خطاً ملاحياً جديداً يربط ميناء جدة الإسلامي بـ 10 موانئ عالمية؛ وذلك في إطار توجه الشركة نحو تعزيز خدماتها طويلة الأمد بالسوق السعودية، وتوسع عمليات الشحن البحري من الصادرات والواردات في جميع موانئ المملكة.

وقالت الهيئة العامة للموانئ، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن الخط الملاحي الجديد يوفر خدمة الربط بين ميناء جدة الإسلامي وموانئ: "كولمبو، نهافا شيفا، موندرا، صلالة، ميناء الملك عبدالله، فالنسيا، فيليكسستو، روتردام، هامبورغ، وانتويرب"؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت "موانئ"، أن الخدمة تتكون من 11 سفينة رئيسة بطاقة استيعابية تعادل 14 ألف حاوية قياسية لكل سفينة، ومن المتوقع أن تصل أول سفينة تبحر من الهند إلى جدة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وأول سفينة من أوروبا إلى جدة في 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م.

وأوضحت الهيئة، أن إضافة خط ملاحي جديد في ميناء جدة الإسلامي يأتي ذلك نتيجة لقوة الحركة التجارية بميناء جدة؛ باعتباره أكبر ميناء لاستيراد وتصدير الحاويات في المملكة، وينعكس على تحقيق الجودة في الأداء ويعزز الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى تقديم خدمات مباشرة للمستفيدين بتعزيز الربط الملاحي بين المملكة والعالم؛ تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

ويحتل ميناء جدة الإسلامي المرتبة الأولى بين موانئ البحر الأحمر، ويعتبر الميناء المحوري الأول في المنطقة، إضافة إلى أنه الميناءَ الأول لصادرات المملكة ووارداتها، وجاء الميناء في المرتبة الثامنة عالمياً في مؤشر كفاءة أداء موانئ الحاويات عالمياً لعام 2021م الذي يصدر عن البنك الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بقيمة 552.3 مليار ريال في أول 7 أشهر من 2022

عوائد السعودية من الصادرات البترولية تقفز إلى 198.7 مليار دولار في 7 أشهر

السعودية تطلق برنامج رواد الفضاء.. وعام 2023 يشهد انطلاق أولى الرحلات

العقاري السعودي: إيداع 871 مليون ريال لمُستفيدي "سكني" عن شهر سبتمبر 2022