TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الواحة كابيتال للاستثمار" ضمن أفضل 50 صندوق تحوط في العالم

"الواحة كابيتال للاستثمار" ضمن أفضل 50 صندوق تحوط في العالم
شعار شركة الواحة كابيتال

أبوظبي - مباشر: أعلنت "الواحة كابيتال"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تصنيف "صندوق الواحة كابيتال للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، أحد أبرز الصناديق الاستثمارية للشركة، في المرتبة الـ 15 في استبيان عام 2022 لأفضل 50 صندوق تحوط في العالم الذي نشر في إطار "تقرير الاستثمار العالمي".

و قفز ترتيب الصندوق سبع مراتب مقارنة بتصنيف العام الماضي، كما أنه صندوق التحوط الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المدرج في التصنيف، بحسب بيان صحفي.

وتدير الواحة كابيتال من خلال "وحدة الأسواق العامة" صندوقين آخرين هما "صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" و"صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت"، إذ يستثمر الأخير في الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عبر أسواق الصكوك والأسهم.

ووقعت شركة "الواحة لاند" - المملوكة بالكامل لشركة "الواحة كابیتال"، خلال أغسطس الماضي، صفقة بیع 17 مبنى من المستودعات الصناعیة المؤجرة والموزعة على خمس قطع أراض في مشروع "المركز" للعقارات الصناعیة إلى شركة "بینینسولا لإدارة العقارات المحدودة" مقابل 555 ملیون درھم

وأعلنت الواحة كابيتال اليوم الثلاثاء أن مجلس إدارتها قبل استقالة الرئيس التنفيذي للشركة أحمد خليفة المهيري، حيث سيغادر منصبه اعتباراً من تاريخ 9 نوفمبر 2022.

يشار إلى ان أرباح "الواحة كابيتال"، تراجعت إلى 87.3 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2022، مقارنة بأرباح قدرها 264.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2021.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟