TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز": الصراع بين روسيا وأوكرانيا عزز الطلب على العقارات بالإمارات

"ستاندرد آند بورز": الصراع بين روسيا وأوكرانيا عزز الطلب على العقارات بالإمارات
إمارة دبي

أبوظبي - مباشر: أكدت وكالة "إس آند بي جلوبال" للتصنيفات الائتمانية" "ستاندرد آند بورز"، تعافي أسعار العقارات في دولة الإمارات، لكنها لا تزال أقل من ذروة عام 2014.

وأشارت الوكالة في تقرير حديث، إلى أن الأشهر القليلة الماضية، شهدت طلباً قوياً، وظهر ذلك من خلال ارتفاع عدد المعاملات، وزيادة الأسعار، وتسجيل المطورين أرقاماً قياسية في مبيعات العقارات قيد الإنشاء.

وظل الطلب دون انقطاع في النصف الأول من عام 2022، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط، والتي تدعم الانتعاش الاقتصادي والمعنويات الإيجابية في الدول الخليجية.

وأضافت الوكالة في تقريرها، أن انخفاض قيمة العملات الناشئة يدعم جاذبية الإمارات بفضل استقرار الدرهم الإماراتي المرتبط بالدولار الأمريكي.

ووفقاً للتقرير، أدى الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى تعزيز الطلب على العقارات في الإمارات.

وتوقع الوكالة، أن يؤدي دخول نحو 30 إلى 35 ألف وحدة جديدة خلال عام 2022 إلى احتواء الزيادات في الأسعار والإيجارات، والتي تراجعت تدريجياً منذ بداية عام 2022 .

وأشارت إلى أن الفلل شهدت أكبر زيادة في الطلب والأسعار، حيث تغيرت تفضيلات المشترين بسبب القيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

ولفتت إلى أن أسعار العقارات تبقى معقولة، في ظل انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح بين 25%-30% عن الذروة التي وصلت إليها في عام 2014، رغم الارتفاع الكبير في الأسعار في الأشهر القليلة الماضية.

وتوقعت الوكالة، نمواً أبطأ في أحجام معاملات الرهن العقاري بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وتمكن القطاع العقاري في إمارة دبي من تحقيق نتائج نمو مرتفعة في 2021؛ وذلك بفضل حزم التحفيز الاقتصادي المقدمة من الحكومة، إلى جانب انعقاد الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي".

وأظهر التقرير السنوي لسوق دبي العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن السوق شهد في عام 2021، تسجيل 84,772 تصرفاً عقارياً بقيمة تصل إلى قرابة 300 مليار درهم بنمو يصل إلى 65 بالمائة من حيث عدد التصرفات، و71 بالمائة من حيث القيمة، مقارنة بالعام الفائت 2020.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟