TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيكونوميست": دبي وأبوظبي أفضل مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعيش

"إيكونوميست": دبي وأبوظبي أفضل مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعيش
أبوظبي

أبوظبي - مباشر: احتلت أبوظبي ودبي المركزين الأولين على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كأفضل مدينتين للعيش، بحسب تقرير أصدرته مجلة "إيكونوميست".

ووفقاً للتقرير، تلقى نحو 99% من سكان دولة الإمارات جرعتين على الأقل من لقاح كوفيد-19، وهو ثالث أعلى معدل في العالم.

وجاءت دبي وأبوظبي في وقت سابق، في المرتبة الأولى والثانية على التوالي من أصل 173، في دراسة استقصائية حول «الملاءمة للعيش» في الشرق الأوسط وأفريقيا أجرتها «وحدة الاستخبارات الاقتصادية» .

وتصدرت أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً في العالم للسنة السادسة على التوالي، ما يعزز مكانتها وجهة آمنة للعيش والعمل والاستثمار، بحسب مؤشر "نومبيو" لأمان المدن 2022.
وكشفت شركة ميرسر خلال يونيو 2021، عن نتائج مسح تكلفة المعيشة لعام 2021، والذي أظهر تقدماً كبيراً في ترتيب دبي وأبوظبي وصولاً للمرتبة 42 و56 على التوالي مقارنة بعام 2020.

وتعكس النتائج التزام دولة الإمارات بتنفيذ السياسات التي دعمت تخفيف تداعيات جائحة كوفيد-19، إلى جانب سعيها لجذب أفضل المواهب العالمية إلى الدولة.

وعلى الصعيد العالمي، شهد مسح تكلفة المعيشة اختلافات كبيرة مقارنة بعام 2020؛ حيث انتقلت دبي 19 مركزاً من المرتبة 23 لأغلى مدينة في عام 2020 إلى المرتبة 42 في عام 2021، وأبوظبي 17 مركزاً من المرتبة 39 لأغلى مدينة في عام 2020 إلى المركز 56 في عام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

 

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟