TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتحويله إلى منشأة اقتصادية.. نادي المصري يستثمر 4 مليارات جنيه لإنشاء استاد جديد

لتحويله إلى منشأة اقتصادية.. نادي المصري يستثمر 4 مليارات جنيه لإنشاء استاد جديد
جانب من لقاء كامل أبو علي مع "الشرق"

 

مباشر: صرح كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، إن النادي يعتزم استثمار ما يزيد عن 4 مليارات جنيه لإنشاء استاد جديد عبر مرحلتين.

وقال "أبو علي" في تصريحاته لـ"الشرق"، اليوم الأحد، إن الاستثمار يشمل كذلك جزءاً فندقياً وتجارياً سيكون ملحقاً بالاستاد الجديد، وستوجه العائدات للإنفاق على النادي والاستاد، بهدف تحويل النادي المصري لمنشأة اقتصادية قادرة على تحقيق الإيرادات ومن ثم الربحية.

وأوضح أن المشروع الرياضي الجديد للنادي يهدف لإنشاء استاد رياضي بسعة 22 ألف مشجع، ويشمل 6 طوابق، ويستهدف أن يكون متوافقاً مع اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحسب رئيس "المصري البورسعيدي".

ومن المخطط أيضاً أن يتم تنفيذ المشروع على مساحة 40 ألف متر مربع، وبإجمالي مساحة من المباني تبلغ 160 ألف متر مربع، وملحق فندقي يتكوّن من 400 غرفة، بالإضافة إلى مساحات تجارية، و800 شقة فندقية فاخرة في حدود 30 ألف متر مربع.

وذكر "أبو علي" أنَّه سوف يتم التعاقد مع إدارة فندقية مرموقة لإدارة الملحق الفندقي والشقق الفندقية، وكشف أنَّ استثمارات المرحلة الأولى من المشروع والخاصة بإنشاء الاستاد الرياضي ستتراوح ما بين 1.5 إلى 1.8 مليار جنيه، وسينتهي العمل منها في غضون ما بين 20 إلى 24 شهراً.

يأمل "أبو علي" ألا تتجاوز استثمارات المرحلة الثانية من المشروع في الشق الفندقي منها مستوى 2.5 مليار جنيه، وتوقَّع أن يتم استرداد تكلفة المشروع بمرحلتيه في فترة زمنية لن تتجاوز 8 أعوام.