TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: ملتقى "دبي للميتافيرس" منصة عالمية للمتخصصين في تكنولوجيا المستقبل

وزير إماراتي: ملتقى "دبي للميتافيرس" منصة عالمية للمتخصصين في تكنولوجيا المستقبل
ملتقى دبي للميتافيرس

دبي – مباشر: أكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد بدولة الإمارات، أن "ملتقى دبي للميتافيرس" الذي تستضيفه دبي الأسبوع المقبل، يشكل منصة عالمية للمتخصصين في تكنولوجيا المستقبل من مختلف أنحاء العالم لرسم خارطة الفرص والآفاق الواعدة للميتافيرس وتطبيقاته في قطاعات الاقتصاد والحكومات الرقمية والتعاملات الافتراضية والمعرفة الإنسانية لخدمة مجتمعات المستقبل.

وقال إن الملتقى سيشكل بداية لتعاون دولي فاعل لتوظيف وتطوير تطبيقات الميتافيرس، والعمل على دراسة تحدياته وفرصه، وتحديد أبرز القطاعات الرئيسية التي يمكنها الاستفادة من تطوراته لتعزيز الجاهزية للتغيرات والتحديات المقبلة، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف عمر سلطان العلماء: "يهدف هذا الملتقى الأول من نوعه في المنطقة إلى تبادل الآراء والأفكار حول أهم الحلول الإبداعية والمشاريع الواعدة والقطاعات الرئيسية التي يمكنها توظيف مختلف تطبيقات الميتافيرس لإحداث نقلة نوعية وإيجابية في مسيرة التنمية الاقتصادية والإنسانية في دولة الإمارات والعالم".

وتشمل فعاليات "ملتقى دبي للميتافيرس" الذي سيتم تنظيمه في "متحف المستقبل" و"منطقة 2071" أبراج الإمارات بدبي، بمشاركة أكثر من 300 خبير عالمي و40 مؤسسة متخصصة في قطاع الميتافيرس وتقنيات الواقع الافتراضي، أكثر من 25 جلسة وعدد من الحوارات والاجتماعات وورش العمل.

وتركز على مجالات متنوعة تشمل تطوير البنية التحتية للميتافيرس، ودور الحكومات في تنظيم القطاع وحوكمته، وآفاق تقديم الخدمات مستقبلاً بالاستفادة من الميتافيرس، بالإضافة إلى دور القطاع الخاص وشركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير تقنيات ومنتجات الميتافيرس وتلبية الطلب المتزايد عالمياً على تطبيقاته التي قد تتجاوز قيمتها خلال 15 عاماً 30 تريليون دولار.

ويشكل "ملتقى دبي للميتافيرس" أول فعالية متخصصة بهذا القطاع المستقبلي يتم تنظيمها بعد اعتماد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، "استراتيجية دبي للميتافيرس" في يوليو الماضي، والتي ستضيف 4 مليارات دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وتدعم توفير 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول عام 2030، وتستقطب 1000 شركة تتخصص بتقنيات التعاملات الرقمية والميتافيرس، وتعزز موقع دبي ضمن أكبر 10 اقتصادات ميتافيرس في العالم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

التراجعات تضرب البورصات العربية بعد قرار الفيدرالي

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

ولي العهد السعودي والمستشار الألماني يبحثان آفاق التعاون الثنائي