TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبليو كابيتال": الإقامة الذهبية تضمن استمرارية انتعاش القطاع العقاري في دبي

دبليو كابيتال": الإقامة الذهبية تضمن استمرارية انتعاش القطاع العقاري في دبي
عقارات في دبي

دبي – مباشر: كشفت شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، أن إمارة دبي وضعت قدماً في سوق المواطنة العالمية، وأصبحت تجتذب حصة كبيرة من المستثمرين والأجانب الطامحين للبحث عن وطن بديل ومكان آمن للعيش والعمل.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، إن دبي وفرت جميع المقومات للنجاح على الصعيد الاقتصادي بشتى قطاعاته ولا سيما العقارات والسياحة، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار الزرعوني، إلى أن الفرد الأجنبي يستطيع الحصول على الإقامة الذهبية عبر شراء عقار تتجاوز قيمته مليوني درهم (545 ألف دولار)، مضيفاً أن الحصول على الإقامة يسمح للمستفيد بالاستمتاع بالمزايا التي يوفرها سوق العقارات في دبي، منها العائد الاستثماري العالي مقارنة بالدول الأخرى، فضلاً عن أن العقارات لا تخضع لضريبة القيمة المضافة.

وأكد رئيس "دبليو كابيتال" أن دبي توفر البنية التحتية المتكاملة بجانب التشريعات والقوانين التي تحفظ حقوق الجميع دون تمييز، مشيراً إلى أن الإقامة الذهبية جعلت حلم العيش في دبي سهل المنال لكثير من الأجانب حول العالم.

وتابع: "يمكن للمستثمر العقاري الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة في هذا الشأن، أو عند شراء عقار أو أكثر على الخريطة بقيمة لا تقل عن مليوني درهم من الشركات المحلية المعتمدة".

وحددت اللائحة ثلاثة شروط للحصول على الإقامة الذهبية لفئة المستثمرين في العقارات داخل الدولة، هي أن يكون للمستثمر عقار أو أكثر بقيمة إجمالية لا تقل عن مليوني درهم، وأن يكون العقار مملوكاً بالكامل للمستثمر، ويجوز أن يكون قرضاً، شريطة أن يكون القرض من أحد المصارف المحلية التي تحددها الجهة المحلية المختصة، أو أن يكون المستثمر في عقار عند شرائه وحدة عقارية أو أكثر على الخريطة بقيمة إجمالية لا تقل عن مليوني درهم، بشرط أن يتم الشراء من الشركات المحلية المعتمدة من الجهة المحلية المختصة، وأن يكون لدى المستثمر ضمان صحي شامل له ولأفراد أسرته طوال مدة سريان الإقامة، أو حسب ما هو معمول به لدى الجهة المحلية المختصة.

وتضمنت اللائحة الجديدة، في الملحق الخاص بالإقامة الذهبية، فئتين من المستثمرين، يجوز للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ منحهما تصريح الإقامة الذهبية، متى استوفتا الشروط والضوابط المحددة، هما: المستثمرون في الاستثمارات العامة داخل الدولة، والمستثمرون في العقارات داخل الدولة.

ويرى الزرعوني، أن الإقامة الذهبية تعزز النشاط داخل السوق العقاري إذ تصل مدتها إلى 10 سنوات، بما يضمن فترة طويلة من المستثمرين والذين يكونون في الغالب من ذوي الملاءة المالية الجيدة، بالتالي يشكلون إضافة قوية لاقتصاد دبي.

وذكر الزرعوني، أن القطاع العقاري في دبي تضاعف خلال السنوات الأخيرة بفضل الحراك الاقتصادي والخطط الحكومية الطموحة والتي تحول المستحيل إلى واقع ملموس، مضيفاً أن النجاحات الحكومية لا تنعكس على القطاع العقاري فحسب، بل يمتد تأثيرها إلى قطاعات الأعمال والسياحة والضيافة والترفيه.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

ولي العهد السعودي والمستشار الألماني يبحثان آفاق التعاون الثنائي