تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية المصري يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول

وزير التنمية المحلية المصري يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول
وزير التنمية المحلية هشام آمنة

القاهرة - مباشر: وجه وزير التنمية المحلية هشام آمنة، المحافظين لإتمام الاستعدادات الخاصة باستقبال موسم سقوط الأمطار واتخاذ كافة التدابير والاحتياجات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشدد الوزير في بيان اليوم الأحد على ضرورة قيام القيادات المحلية بالمحافظات بمتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول، وتنفيذ سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة الاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث سيول، واتخاذ جميع الإجراءات وتوفير الاحتياجات اللازمة والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات للتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات المعنية والتأكد من جاهزيتها ووضع جميع المعدات في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أي أمطار غير متوقعة.

وأكد آمنة التنسيق المستمر بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات للتعامل الفوري مع مثل هذه الأحداث مع استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة أن تتضمن زيارات قطاع التفتيش التابع للوزارة للمحافظات مراجعة كافة استعداداتها والإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار أو حدوث سيول والتأكد من وجود أرقام هواتف لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالأمطار وسرعة الاستجابة لها واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع.

وشدد على استمرار أعمال تطهير بالوعات الأمطار في المحافظات، للتأكد من قيامها بتصريف أية كمية متوقعة من الأمطار للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعطل الحركة المرورية.

وأكد الوزير على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المحافظات لمواجهة أي طارئ، وتنفيذ خطط توزيع الشفاطات والبدالات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

العاصمة الإدارية الجديدة بمصر تنفي الاقتراض من البنوك لاستكمال مشروعاتها

وزير الصحة: مصر لديها مخزون من لقاحات فيروس كورونا يكفي حتى عام 2023

مصر للطيران: تعليمات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول للسعودية