TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أكتوبر.. عمومية "الخليج للكابلات" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

18 أكتوبر.. عمومية "الخليج للكابلات" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
كابلات كهربائية
كابلات
CABLE
1.65% 1,291.00 21.00

الكويت- مباشر: دعت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية؛ لانعقاد الجمعية العامة غير العادية يوم الثلاثاء 18 أكتوبر القادم؛ وذلك لمناقشة تعديل بعض مواد من النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة.

وبحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد؛ فإن الشركة تعتزم تعديل المادة 2 من عقد الأسيس والمادة رقم 1 من النظام الأساسي لتصبح اسم الشركة مجموعة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (شركة مساهمة كويتية عامة).

كما تستهدف تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة رقم 4 من النظام الأساسي للشركة والتي تضم الأغراض التي أسست من أجلها الشركة.

وتشمل التعديلات إضافة غرضين جديدين لـ 13 مجالاً تعمل به الشركة وهما تملك حصص أو أسهم في شركات مساهمة كويتية أو أجنبية، وكذلك تملك أسهم في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات واقراضها وإدارتها وكفالتها لدى الغير.

وتضم التعديلات الجديدة إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى الي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها.

كما يجوز للشركة بحسب التعديلات المستهدفة أن تكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات والشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعماله أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت وفي الخارج، ولها أن تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

كما شملت التعديلات نص المادة 6 من النظام الأساسي ليصبح أسهم الشركة اسمية ويجوز لغير الكويتيين تملكها وفقاً لأحكام القانون والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وستطرح الشركة على العمومية إلغاء المادة 10 من النظام الأساسي التي تنص على لا يجوز لأي مساهم أن يمتلك في أي وقت أكثر من 4% من مجموع أسهم الشركة بغير الميراث والوصية.

وتنتوي الشركة تعديل المادة 19/3 مكرر من النظام الأساسي لتصير على النحو التالي لا يجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة ولو كان ممثلاً لشخص طبيعي أو اعتباري أن يستغل المعلومات التي وصلت إليه بحكم منصبه في الحصول على فائدة لنفسه أو لغيره.

 كما لا يجوز له التصرف بأي نوع من أنواع التصرفات في أسهم الشركة التي هو عضو في مجلس إدارتها طيلة مدة عضويته وفقاً لما تنص عليه اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال.

وكانت "كابلات" قد حققت في النصف الأول من 2022 ربحاً بـ10.89 مليون دينار، بارتفاع 146.72% عن مستواها بستة الأشهر الأولى من 2021 البالغ 4.41 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"صناعات الغانم" ترفع رأسمالها استعداداً للإدراج في بورصة الكويت

تطور جديد في استحواذ "بيتك" على 100% من أسهم "المتحد البحريني"