TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطور جديد في استحواذ "بيتك" على 100% من أسهم "المتحد البحريني"

تطور جديد في استحواذ "بيتك" على 100% من أسهم "المتحد البحريني"
مقر بيت التمويل الكويتي في الكويت
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت – مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن تطور جديد بشأن عملية استحواذه على 100% من أسهم البنك الأهلي المتحد البحريني؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وتضمن التطور تلقي "بيتك" أمس السبت من مقاصتي البحرين والكويت وسيكو – وكلاء التسلم في البحرين والكويت – نتيجة نسبة القبول الإجمالية التي تلقاها "بيتك" فيما يتعلق بالعرض.

وبحسب البيان بلغ عدد أسهم "المتحد البحريني" التي تم التناول عنها لصالح "بيتك" 10.84 مليار سهم؛ لتصبح النسبة لصالح الأخير 97.273%.

وتبعاً لذلك، واستناداً إلى الإفصاح السابق الخاص بانتهاء فترة العرض الأولي؛ فإن مساهمي "المتحد" الذين لم يقدموا استثمارات القبول للعرض فقد قام "بيتك" باستخدام حصة بالاستحواذ الإجباري، وسيكون الجدول الزمني على النحول التالي:

ولفت البيان إلى أنه تم تقديم أول يوم لتداول أسهم "بيتك" الجديدة إلى يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022؛ نظراً لأنه من المتوقع أن يكون الأحد الموافق 9 أكتوبر عطلة رسمية؛ احتفالاً بذكرى المولد النبوي.

 يذكر أن "المتحد البحريني" و"بيتك" قد أعلنا الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية؛ لغرض تنظيم أطر التعاون بين البنكين خلال المرحلة الانتقالية السابقة لعملية الاستحواذ المرتقب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة الكويت تسجل 3.1 مليار دولار خسائر سوقية في أسبوع.. لهذه الأسباب

مستشار الرئيس الأوكراني يدين بيع إيران طائرات مسيرة لروسيا