تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الدرهم الإماراتي يخفض أسعار استيراد السيارات الأوروبية واليابانية

ارتفاع الدرهم الإماراتي يخفض أسعار استيراد السيارات الأوروبية واليابانية
دراهم إماراتية

أبوظبي ـ مباشر: ساعد ارتفاع أسعار صرف الدرهم المرتبط بالدولار أمام العملات العالمية الرئيسة في انخفاض فاتورة استيراد السيارات الأوروبية واليابانية والكورية والصينية.

وثبتت تكلفة استيراد السيارات الأميركية من دون تغيير في الوقت الراهن، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأشار خبراء بالقطاع، إلى أن ارتفاع أسعار الدرهم يؤدي إلى امتصاص تأثيرات التضخم الخارجي الذي يضرب مختلف الأسواق العالمية نتيجة ارتفاع أسعار الشحن والمواد الخام، فضلاً عن انخفاض فاتورة الاستيراد التي ستنعكس على الأسعار النهائية للسيارات.

ويتم استيراد معظم السيارات في السوق الإماراتية ، بالدولار أو الين الياباني أو اليورو، و من المرجح انخفاض تكلفة استيراد السيارات المقومة بغير الدولار.

وعلى مدار الخمسة أشهر الماضية انخفض سعر صرف الين أمام الدولار بما يناهز 30%، وهو الأمر الذي كان من شأنه التأثير على نحو بالغ على تكلفة الاستيراد، لولا ارتفاع تكاليف الشحن والمواد الخام، وهي العوامل التي حدت من هذا التأثير.

وأدى ارتفاع أسعار الدرهم، إلى حماية السوق وامتصاص تأثيرات التضخم الخارجي الذي يضرب مختلف الأسواق العالمية نتيجة ارتفاع الشحن وأسعار المواد الخام.

وسجل مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسة، أعلى مستوى له منذ عام 2002، بدعم من قرار الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة بمقدار 0.75% مؤخراً.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بعد قرار "الفيدرالي".. مصرف الإمارات المركزي يرفع سعر الفائدة 0.75%