TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق برنامج رواد الفضاء.. وعام 2023 يشهد انطلاق أولى الرحلات

السعودية تطلق برنامج رواد الفضاء.. وعام 2023 يشهد انطلاق أولى الرحلات
جانب من إطلاق القمر الصناعي السعودي للاتصالات في عام 2019

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الخميس، برنامج المملكة لرواد الفضاء، والذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى.

وأوضحت الهيئة السعودية للفضاء، في بيان، أن إطلاق البرنامج يهدف أيضاً إلى المشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً، والمساهمة في الأبحاث التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولية مثل الصحة والاستدامة وتكنولوجيا الفضاء.

وبينت الهيئة، أن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي يأتي كحزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030 يتضمن إرسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية.

وكشفت الهيئة السعودية للفضاء، أن أول الرحلات ستطلق في العام 2023، وسيضم أول طاقم رائدة ورائد فضاء سعوديين؛ لتسجل المملكة بذلك حدثاً تاريخياً مهماً من خلال إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء.

وتعد رحلات الفضاء المأهولة مقياساً لتفوق الدول وتنافسيتها عالمياً في العديد من المجالات مثل التقدم التكنولوجي والهندسي والبحث العلمي والابتكار.

وتعتزم المملكة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للفضاء خلال الأشهر القادمة، والتي ستقدم عرضاً مفصلاً لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تسهم في خدمة الإنسانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بقيمة 552.3 مليار ريال في أول 7 أشهر من 2022

البنك المركزي السعودي يرفع الفائدة 75 نقطة أساس

الهيئة السعودية للسياحة تختتم جولة ترويجية بدول الخليج

"سار" توقع اتفاقيات مع شركات عالمية لتطوير قطاع الخطوط الحديدية في السعودية