تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسجل زيادة 37% بطلبات براءات الاختراع في النصف الأول 2022

السعودية تسجل زيادة 37% بطلبات براءات الاختراع في النصف الأول 2022
المملكة العربية السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن صدور التقرير الإحصائي نصف السنوي لمعلومات الملكية الفكرية، والذي يتضمن أبرز المؤشرات والإحصاءات الخاصة بمجالات الملكية الفكرية؛ بما في ذلك أعداد الطلبات المودعة والوثائق الصادرة لكل مجال.

وأظهر التقرير، بحسب بيان للهيئة السعودية للملكية الفكرية، نمواً في عدد طلبات براءات الاختراع المودعة في المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من عام 2022 بنسبة 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد طلبات براءات الاختراع المودعة في المملكة خلال النصف الأول من العام الجاري 2614 طلباً، بواقع 44% منها من داخل المملكة، مقابل 56% من خارج المملكة.

وشهدت طلبات التسجيل الاختياري لمصنفات حق المؤلف نمواً بنسبة 26%، كما بلغ عدد طلبات العلامات التجارية 18.97 ألف طلب بزيادة بنسبة 1%، حيث تم تسجيل 62% من الطلبات من داخل المملكة، مقابل 38% من الخارج.

وبلغت عدد طلبات تسجيل النماذج الصناعية المودعة 661 طلباً بانخفاض 8% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2021.

ونوهت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، أنها تهدف من خلال التقرير إلى نشر المعلومات الإحصائية؛ للاستفادة منها في رسم السياسات الخاصة بالابتكار وتطوير التقنية وإدارة برامج الملكية الفكرية المتعلقة بها؛ إذ تعد هذه الإحصائيات مهمة لفهم التوجهات في قطاع الأعمال والتقنية.

  الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تحقق فائضاً تجارياً بقيمة 552.3 مليار ريال في أول 7 أشهر من 2022

البنك المركزي السعودي يرفع الفائدة 75 نقطة أساس

الهيئة السعودية للسياحة تختتم جولة ترويجية بدول الخليج

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. أبرزها تشكيل هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد