TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. تكليف عبدالعزيز العريفي بمنصب الرئيس التنفيذي لبرنامج "شريك"

السعودية.. تكليف عبدالعزيز العريفي بمنصب الرئيس التنفيذي لبرنامج "شريك"
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدرت لجنة استثمارات الشركات الكبرى برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قراراً بتكليف عبدالعزيز بن عبدالرحمن العريفي، بمنصب الرئيس التنفيذي لبرنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك".

وحصل عبدالعزيز العريفي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية "بابسون" في ولاية "ماساتشوستس" الأمريكية، وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "ستانفورد"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويمتلك "العريفي" خبرات قيادية وعملية في القطاعين الحكومي والخاص، إذ يعمل حالياً مستشاراً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسبق أن شغل منصب مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية، ومنصب الرئيس التنفيذي للمالية في شركة جدوى للاستثمار.

وعمل "العريفي" مديراً للخزينة في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري"، بالإضافة إلى توليه عدة مناصب في هيئة السوق المالية السعودية، كان آخرها مسؤولاً عن إدراج القطاع المالي والاستثماري، وشغل العريفي عضوية عدد من مجالس الإدارة في مختلف القطاعات.

ويهدف برنامج "شريك" إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وزيادة مساهمة الشركات الوطنية في استدامة الاقتصاد الوطني.

ودشن ولي العهد البرنامج في 30 مارس/ آذار 2021، ضمن جهود سموه لتحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية لرؤية المملكة 2030م، التي تستهدف بناء قطاع خاص حيوي ومزدهر.

ويشارك البرنامج بدور رئيس في ازدهار اقتصاد المملكة وتطوره، ويعمل على دعم الشركات المحلية وتمكينها للوصول إلى حجم استثمارات محلي يصل إلى 5 تريليونات ريال بنهاية عام 2030م.

ومن المخطط أن يزيد البرنامج من مرونة الاقتصاد السعودي، ويوفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن في شتى القطاعات في المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. أبرزها تشكيل هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد

الصادرات السعودية تصعد إلى 140.8 مليار ريال خلال يوليو بدعم "البترولية"

مجلس الوزراء: تقديرات وكالات التصنيف للاقتصاد السعودي تعكس فعالية الإصلاحات

شركة أبحاث تتوقع نمو الناتج المحلي للسعودية 8.7% بالعام 2022