TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

60% ارتفاعاً بأسعار حلوى المولد في مصر.. وركود بالمبيعات يلوح بالأفق

60% ارتفاعاً بأسعار حلوى المولد في مصر.. وركود بالمبيعات يلوح بالأفق
حلوى المولد النبوي

القاهرة - محمد موافي: قال عدد من منتجي حلوى المولد النبوي في مصر، إن هناك ارتفاعاً بنسبة 60% في أسعار الحلوى خلال الموسم الجاري، وسط تراجع في الإقبال على الشراء خلال الفترة الراهنة بسبب ارتفاع الأسعار.

وأرجع منتجو الحلوى، ارتفاع الأسعار بسبب الزيادة الجديدة التي طرأت على أسعار مدخلات الإنتاج؛ على رأسها السكر الذي وصل الطن إلى 15 ألف جنيه، فضلاً عن زيادة أسعار المكسرات بفعل الارتفاع الموجودة في أسعار الصرف.

وقال مدحت الفيومي، رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، إن الموسم الجاري يشهد وضعاً استثنائياً في أسعار الحلوى، موضحاً أن هناك زيادة في الأسعار تصل إلى 60% في الأصناف الفاخرة.

ولفت رئيس شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالدقهلية، في اتصال هاتفي مع "مباشر إنفو"، أن أسعار حلوى المولد بالنسبة للأصناف الشعبية يصل الكيلو إلى 90 جنيهاً بزيادة تصل إلى 40% مقارنة بـالفترة الماضية، موضحاً أن هناك زيادة في أسعار كافة مدخلات الإنتاج كالسكر والمكسرات والعسل وغيره.

وأكد الفيومي، أن أسعار العسل تشهد هي الأخرى زيادة؛ حيث سجل البرميل زنة الـ 450 كيلو 4500 جنيه؛ وهو ما يمثل عبئاً مضاعفاً على أسعار الحلويات.

وقال أحمد عبدالمقصود، أحد صناع حلوى المولد، إن السوق يشهد في الفترة الراهنة تراجعاً في الإقبال من قبل المحال، فالعديد من المحال التجارية خفضت نسبة المعروض من حلوى المولد؛ بسبب ارتفاع الأسعار.

وذكر عبدالمقصود في اتصال هاتفي مع "مباشر إنفو"، أن هناك ارتفاعاً في كافة مدخلات الإنتاج سواء كان للسكر أو المكسرات الواردة من الخارج، رغم ندرتها في السوق المحلي بعد توقف العديد من الشحنات في الموانئ على خلفية وقف العمل بالاعتمادات المستندية في البنوك.

وذكر أن المعروض من المكسرات في السوق المصري يكاد يكون ضعيفاً؛ فنسبته لا تتعدى الـ 40% مقارنة بـالعام الماضي؛ وهو ما دفع تجار الجملة والموردين لرفع الأسعار بنسبة 50% على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية متعللين بتسبب الدولار في أزمة الأسعار في مصر.

وقال عبدالسميع رضوان، صاحب محل حلوى، إن أسعار حلوى المولد الشعبية تبدأ من 80 جنيهاً إلى 120 جنيهاً، فيما يتراوح سعر الفاخرة بين 150 إلى 300 جنيه، وتختلف باختلاف العبوة.

وذكر عبدالسميع، في اتصال هاتفي مع "مباشر إنفو"، أن هناك تراجعاً في الإقبال من قبل المستهلكين، في ظل حالة الارتفاع غير المسبوقة في أسعار حلوى المولد، متوقعاً حدوث انتعاشة في المبيعات بعد الانتهاء من موسم الدراسة ودخول المدارس وانتهاء الأسر من تلبية متطلبات الدراسة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

 ترشيحات..

مدينة نصر للإسكان تعلن طرح وحدات بمشروعي "إيلكت" و"Kinda"

ايسترن كومباني تقرر رفع أسعار منتجات "بال مال" و"فيسيروي" للمستهلك

سفيرة سلوفاكيا بالقاهرة: مصر أحد الشركاء الرئيسيين لنا بالمنطقة العربية وأفريقيا

اقتصادية قناة السويس تستقبل وفداً من الملحقين العسكريين والتجاريين لـ 35 دولة