TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الاستثمار بالشورى تبحث مع بنك التصدير والاستيراد تطوير المنتجات التمويلية

لجنة الاستثمار بالشورى تبحث مع بنك التصدير والاستيراد تطوير المنتجات التمويلية
جناح بنك التصدير والاستيراد السعودي بأحد المعارض - أرشيفية

الرياض – مباشر: عقدت لجنة التجارة والاستثمار في مجلس الشورى اجتماعا، عبر الاتصال المرئي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة فهد بن سليمان التخيفي، مع الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد، سعد بن عبد العزيز الخلب، وعدد من مسؤولي البنك؛ لمناقشة أعمال وإنجازات البنك الواردة في التقرير السنوي للعام المالي 1442 /1443هـ.

وناقشت اللجنة، خلال الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، التوجه المستقبلي للبنك في تطوير المنتجات التمويلية والتأمينية، بالإضافة إلى آليات تقديم خدمات التمويـل والائتمان لصادرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتكاملها مع برامج التمويل والائتمان التي تقدمها البنوك والصناديق الحكومية الأخرى، وضوابط ومعايير تقديم خدمات التمويل والتأمين للمستفيدين لضمان تحقيق الأثر الاقتصادي والاجتماعي في الاقتصاد الوطني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وناقش أعضاء اللجنة مع مسؤولي البنك آلية حوكمة عمل البنك على الاتفاقيات مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية وأهمية التنسيق مع البنوك والصناديق التنموية لدراسة فـُرص التمويل والائتمان للصادرات المُمكن تقديمها من المؤسسات التمويلية المحلية والإقليمية والدوليّة، وآليات تفعيل تلك الفرص.

كما بحث الاجتماع ما حققه البنك من أعمال وإنجازات لإيجاد الحلول اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه تسويق المنتجات السعودية في الخارج ودعمها ماليًا بمنتجات البنك.

وأكدت اللجنة لمسؤولي البنك أهمية بناء مؤشرات أداء لقياس أثر خدمات تمويل الصادرات، والضمان، وتأمين ائتمان الصادرات في تحقيق مزايا تنافسية وأثرها على الاقتصاد، وقياسها بشكل دوري.

يذكر أن لجنة التجارة والاستثمار إحدى اللجان المتخصصة بمجلس الشورى، تدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح والتقارير السنوية ذات العلاقة بمجالات التجارة والاستثمار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب هيئة تنمية الصادرات بتحديد الحوافز للمصدرين

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. أبرزها تشكيل هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد

مجلس الوزراء: تقديرات وكالات التصنيف للاقتصاد السعودي تعكس فعالية الإصلاحات

السعودية والهند تبحثان التبادل التجاري بالروبية والريال

صادرات النفط الخام السعودي خلال يوليو تسجل أعلى مستوياتها في 27 شهراً