TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فوتسي راسل: توقعات بتوجه تدفقات نقدية ضخمة إلى السعودية

فوتسي راسل: توقعات بتوجه تدفقات نقدية ضخمة إلى السعودية
سوق الأسهم السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: توقع رئيس فوتسي راسل في الشرق الأوسط وأفريقيا، Shobhit Thapar، حجما ضخما للتدفقات النقدية الداخلة إلى السعودية؛ وذلك لأن مؤشرها للسندات الحكومية للدول الناشئة يعتبر مرجعا مهما ويتابعه عملاؤها العالميين والمحليين، لا سيما من قبل المستثمرين غير النشطين والكثير من صناديق المؤشرات المتداولة.

وقال رئيس فوتسي راسل في الشرق الأوسط وأفريقيا، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الثلاثاء، إن حركة تدفقات رؤوس الأموال تقاس بطريقتين، أولا التدفقات للأسهم، وقد حدث طلبا قويا من عملاء فوتسي راسل المؤسساتيين للاستثمار في السعودية والخليج باستخدام مؤشر فوتسي السعودية، سواء مستثمرين غير نشطين أو صناديق للمؤشرات المتداولة.

وأضاف، أن الطريقة الثانية هي التدفقات النقدية لأدوات الدخل الثابت، مشيراً إلى إضافة فوتسي راسل الصكوك الحكومية بالريال السعودي، وهي الصكوك المتوافقة مع الشريعة، إلى مؤشرها للسندات الحكومية للدول الناشئة، وهو مؤشر مستخدم بكثرة من قبل عملائها العالميين والمحليين.

وأوضح رئيس فوتسي راسل في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن حصة الأصول السعودية زادت في محافظ هؤلاء المستثمرين، وهذا يعني زيادة التدفقات النقدية إلى سوق الدين أو سوق الدخل الثابت السعودي.

وأشار، إلى أن هذه الصكوك المضافة هي صكوك حكومية سعودية، بلغ عددها 45 إصدارا من الصكوك بالريال السعودي أضيفت إلى مؤشرات فوتسي راسل، أي نحو 336 مليار ريال، أو ما يعادل 89.7 مليار دولار من القيمة السوقية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السوق السعودي يعاود مكاسبه بدعم البنوك والطاقة.. مع استمرار تدني السيولة

مصرف الراجحي يغلق عملية تمويل مرابحة مزدوج الشريحة بقيمة مليار دولار

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. أبرزها تشكيل هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد

مجلس الوزراء: تقديرات وكالات التصنيف للاقتصاد السعودي تعكس فعالية الإصلاحات

رئيس أرامكو السعودية: فرض ضرائب على الشركات ليس حلاً لأزمة الطاقة