TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج الأهلية" والصقر للتأمين توقعان مذكرة تفاهم لدراسة الاندماج

"اتحاد الخليج الأهلية" والصقر للتأمين توقعان مذكرة تفاهم لدراسة الاندماج
أعمال التأمين - أرشيفية
الصقر للتأمين
8180
56.87% 34.70 12.58

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني، وشركة الصقر للتأمين التعاوني، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة، لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين على تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه ستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي العملية والفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لصفقة الاندماج المقترحة.

وتم الاتفاق على أنه في حال تم التوقيع على اتفاقية الاندماج الملزمة والحصول على موافقات الجهات التنظيمية وجمعيات المساهمين سيتم إتمام الاندماج المقترح بطريقة مبادلة الأسهم.

ويتضمن الاتفاق أن تقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة الصقر للتأمين التعاوني مقابل كافة الأسهم المصدرة عند اكتمال الاندماج.

وسيتم الوصول إلى نسبة مبادلة الأسهم بين شركة اتحاد الخليج الأهلية ومساهمي شركة الصقر بعد إتمام جميع إجراءات العناية الواجبة اللازمة من قبل الشركتين.

كما يتضمن الاتفاق أن تكون القيمة الدفترية المعدلة لشركة اتحاد الخليج الأهلية والقيمة الدفترية المعدلة لشركة الصقر (adjusted net equity book value) وفقاً لآخر قوائم مالية تم نشرها في أو قبل تاريخ توقيع اتفاقية الاندماج (بعد الاتفاق بين الطرفين، على التعديلات اللازمة الناتجة عن عملية العناية الواجبة) هي الأساس للموافقة على نسبة التبادل.

وينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد فترة 9 أشهر من تاريخ مذكرة التفاهم، أيهما أسبق، ويمكن تمديد مذكرة التفاهم بموافقة الشركتين، كما يمكن لأي من الشركتين إنهاء مذكرة التفاهم، في أي وقت ولأي سبب بدون أدنى مسؤولية.

وقامت "الصقر للتأمين" بتعيين شركة الإنماء للاستثمار مستشاراً مالياً لعملية الاندماج المقترحة، وستقوم "اتحاد الخليج الأهلية" لاحقاً بتعيين مستشار مالي.

وستستمر الشركتان بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك تعتزم الشركة الاستمرار في ممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

وتعد عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع رغبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لكل من الشركتين.

وأكدت الشركتان أن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة، وأنه سيتم إصدار إعلانات جديدة بهذا الصدد كلما تطلب الأمر.

وأعلنت شركتا اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني، والصقر للتأمين التعاوني، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن بدء مناقشات مبدئية؛ لدراسة جدوى اندماج الشركتين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"اتحاد الخليج الأهلية" تتحول للربحية بالربع الثاني من عام 2022

"اتحاد الخليج الأهلية" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 29.63% من رأس المال

"الصقر للتأمين" تعين مستشاراً مالياً لتخفيض رأس المال

29 سبتمبر.. مساهمو "الصقر للتأمين" يناقشون عزل أعضاء بمجلس الإدارة