تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة الرياض تستضيف "ندوة التأمين السعودي" 28 سبتمبر الجاري

مدينة الرياض تستضيف "ندوة التأمين السعودي" 28 سبتمبر الجاري
وزير المالية السعودي محمد الجدعان - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: يشارك وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في النسخة السادسة من "ندوة التأمين السعودي"، تحت شعار "نمو وتطور"، والتي تنظمها لجنة التأمين السعودي في الرياض، يومي 28 و29 سبتمبر 2022، تحت رعاية محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك.

وتضم النسخة السادسة هذا العام، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين أكثر من 1000 مختص ومهتم بقطاع التأمين، ونخبة من الإداريين والتنفيذيين على المستويين المحلي والعالمي.

وتسلط الندوة الضوء على الدور الذي يلعبه قطاع التأمين في الاقتصاد الوطني، إلى جانب استعراض التطورات التي يشهدها القطاع، وتقديم الحلول لأبرز التحديات له.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للندوة، والمتحدث الإعلامي بإسم قطاع التأمين، عادل العيسى: "تعكس مشاركة وزير المالية محمد الجدعان، في أعمال السخة السادسة لـ "ندوة التأمين السعودي" أهمية قطاع التأمين في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني في المملكة.

ولفت العيسى إلى أن "ندوة التأمين السعودي" تأتي هذا العام في أعقاب جائحة كورونا، التي تركت تداعيات على مجمل القطاعات الاقتصادية ومن قطاع التأمين.

وتابع قائلا: "تهدف ندوة التأمين إلى تسليط الضوء على التطورات المتعلقة باقتصاد المنطقة، والتي نرى أنها ستمكن من إيجاد موجة جديدة من الفرص لقطاع التأمين".

ومن المقرر أن تناقش أجندة الندوة العديد من القضايا الحيوية في قطاع التأمين مثل "النمو الاقتصادي وتطورات صناعة التأمين"، و"التقنية التأمينية وقيمتها المضافة"، و"فرص وممكنات نمو قطاع التأمين السعودي"، و"تطور سوق إعادة التأمين السعودي"، و "مستقبل التأمين الصحي"، و"مستقبل تأمين الحماية والإدخار".

كما تناقش الندوة قضايا تتعلق بدور شركات الخدمات المساندة في قطاع التأمين، وقضايا تأمينية متصلة بالمجتمع،ـ مثل الدور الذي يلعبه تأمين الحماية والادخار في مستقبل الاقتصاد السعودي.

وتستقطب ندوة التأمين السعودي في نسختها هذا العام، العديد من الجهات من القطاعين العام والخاص الذين يشاركون في رعاية الندوة والمعرض المصاحب، أبرزها شركات نجم وإعادة وتأميني والأكاديمية المالية. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية والهند تبحثان التبادل التجاري بالروبية والريال ودعم مشروعات النفط

الأراضي البيضاء: انتهاء مهلة المرحلة الثانية بمكة وجدة والدمام بعد 90 يوماً

مجلس الشورى السعودي يوافق على إضافة مادة إلى نظام الاستثمار التعديني

الموارد البشرية السعودية توقع اتفاقية لدعم مستفيدي الضمان بسوق العمل