TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستضيف ندوة عالمية لـ"الطيران الدولي".. و9.7 مليار دولار خسائر متوقعة

قطر تستضيف ندوة عالمية لـ"الطيران الدولي".. و9.7 مليار دولار خسائر متوقعة
طائرة تابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في سماء الدوحة

الدوحة – مباشر: تستضيف الخطوط الجوية القطرية فعاليات الندوة المالية العالمية لعام 2022، التي تنطلق في مدينة الدوحة خلال الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر 2022، مع توقعات تسجيل قطاع الطيران خسائر بـ9.7 مليار دولار هذا العام.

وحسب بيان لـ"القطرية" اليوم الاثنين، تعد تلك الندوة أحد أهم الندوات والتي تجمع كبار القادة الماليين في صناعة الطيران، إذ يعقد لأول مرة منذ جائحة كوفيد -19، عقب الاجتماع السنوي الـ78 للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والقمة العالمية للنقل الجوي، اللذين عقداً في الدوحة في يونيو الماضي.

وتشير الأرقام إلى إمكانية التعافي السريع من تداعيات جائحة كوفيد 19 لا سيما بعد رفع القيود المفروضة على السفر خلال العاميين الماضيين من قبل الحكومات.

ووفق البيان، فمن المتوقع تراجع خسائر قطاع الطيران إلى 9.7 مليار دولار أمريكي هذا العام، وذلك بعد أن سجلت خسائر تقدر بنحو 180 مليار دولار أمريكي في عامي 2020-2021.

كما إن الغاء القيود المفروضة في معظم الدول أدى إلى زيادة الطلب على السفر، وبالتالي من المتوقع في عام 2024 عودة قطاع الطيران إلى مستويات ما قبل الجائحة مع إمكانية تحقيق الأرباح خلال عام 2023.

وفي الوقت ذاته، ارتفعت مستويات ديون شركات الطيران بسبب اضطرارها للاقتراض لتتمكن من تجاوز هذه الأزمة، لذلك تواجه الإدارات المالية في قطاع الطيران العديد من التحديات، في الوقت الذي يحاول فيه القطاع تحقيق التزاماته للوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050.

وتشمل موضوعات الندوة إعداد تقارير المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية والتوجهات المالية المستدامة، والوصول إلى صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050، وإدارة المخاطر المالية، فضلاُ عن دراسة الطريق نحو تجارة التجزئة في شركات الطيران والتركيز على العملاء.

كما تركز الندوة أيضاً على الوفاء بالالتزامات وتسويتها في عروض وطلبات شركات الطيران، ومستقبل مدفوعات شركات الطيران بصفتها عاملاً لتوليد القيمة، وفهم والتحضير للجيل الثاني من مشروع تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظ المركزي السعودي: العملات الرقمية للبنوك المركزية ليست بديلاً للنقد الورقي

وزير العمل القطري: نستهدف مضاعفة الجهود للإسراع بتنفيذ المبادرات الرقمية