TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يوقّع اتفاقية لتأسيس منظومة مدفوعات رقمية برأس الخيمة

"أبوظبي الأول" يوقّع اتفاقية لتأسيس منظومة مدفوعات رقمية برأس الخيمة
بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: وقّع بنك أبوظبي الأول وشركة ماغناتي، اتفاقية شراكة مع حكومة رأس الخيمة لتأسيس منظومة مدفوعات رقمية حديثة.

وسيتم إطلاق منصة "راك باي " لتكون نقلة نوعية نحو تطوير أدوات تحصيل عائدات الجهات الحكومية، عبر حل تقني شامل يستند إلى تحسين وتبسيط تجربة المتعاملين لما سوف تضيفه المنصة الرقمية الجديدة في زيادة عدد قنوات وخدمات الدفع، بحسب بيان صحفي.

وسيعمل الجانبان على تزويد حكومة رأس الخيمة بخدمات ذات قيمة مضافة تلبي متطلبات أنظمة المدفوعات الحكومية، دعماً لخطط الاقتصاد الرقمي.

وستتيح المنصة لجميع الجهات الحكومية في رأس الخيمة، إمكانية تحصيل المدفوعات بأسلوب يتسم بالسهولة والمرونة والأمان، فضلاً عن أن العوائد المتوقعة لعملية تبسيط حلول الدفع سوف تساهم في تمكين هذه الجهات من التركيز على أنشطتها التشغيلية والارتقاء بمستوى تقديم خدماتها الأساسية وتنظيم العائدات المستقبلية المحتملة لتسريع تنفيذ خططها الاستراتيجية المستهدفة، تماشياً مع رؤية إمارة رأس الخيمة 2030.

وأشار يوسف علي محمد، المدير العام لدائرة المالية برأس الخيمة، إلى ضرورة تطوير منصات مالية رقمية تساهم في تطوير عملية تقديم الخدمات الحكومية بما يفوق توقعات الأطراف المستفيدة، وبما يحقق في الوقت نفسه قفزة نوعية في تحصيل الإيرادات الحكومية .

و قال عماد عبدالوهاب، المدير العام ورئيس تطوير الأعمال- حلول المدفوعات الحكومية في ماغماتي: "ستتيح شراكتنا مع حكومة رأس الخيمة ، للهيئات الحكومية في الإمارة، إمكانية إتمام معاملات الدفع الرقمي بأمان وسلاسة، عبر منصة تقنية عالية الكفاءة، تساهم في الوقت ذاته في تعزيز التحول الرقمي ضمن كافة مجالات الحياة".

وأعلن بنك أبوظبي الأول، مطلع سبتمبر الجاري، عن عقد شراكة مع شركة "سيلفر بيرتش" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها؛ لتوفير حلول تمويل المخزون لعملائه من الشركات المحلية والدولية.

 وستتيح هذه الشراكة لكل من بنك أبوظبي الأول وسيلفر بيرتش تقديم مجموعة متنوعة من حلول تمويل المخزون التي تناسب احتياجات بالعملاء.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، منتصف يونيو الماضي، عن افتتاح فرعه الجديد في سوق أبوظبي العالمي، عقب حصوله على الترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي.

وسيعمل الفرع الجديد ككيان مستقل بموجب أحكام وأنظمة سوق أبوظبي العالمي، وسيركز الفرع على خدمة وتطوير العلاقات مع العملاء الأساسيين لمجموعة بنك أبوظبي الأول من العاملين في سوق أبوظبي العالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. الإمارات تُقر نظاماً جديداً لرفع توطين الوظائف ودعم العاطلين