تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "تراثنا" للحرف اليدوية.. 9 أكتوبر

جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض "تراثنا" للحرف اليدوية.. 9 أكتوبر
الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع

القاهرة - مباشر: ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نيفين جامع أنه من المقرر أن يشارك في فعاليات معرض "تراثنا" في دورته المقبلة ما يزيد عن ألف عارض من كافة محافظات الجمهورية، لعرض المنتجات اليدوية والتراثية والفنية لأكثر من ثلاثين فناً تراثياً اشتهرت به مصر على مر تاريخها وحضاراتها العظيمة، وفقاً لبيان.

وأكدت جامع أن المعرض يعد بمثابة ملتقى كبير للمبدعين والحرفيين والفنانين من مختلف الدول العربية حيث يحرصون كل عام على المشاركة بأجنحة توضح تراثهم الفني والثقافي وسيشهد هذا العام مشاركة متميزة من العديد من الدول العربية الشقيقة.

وأشارت جامع إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقيم جناحاً كاملاً بالمعرض للتعريف بخدماته المتعددة للشباب وزوار المعرض ولتقديم كافة أوجه الدعم التمويلي والتدريبي والتسويقي للمشروعات الجديدة أوالقائمة وعرض العشرات من دراسات الجدوى الاسترشادية في العديد من المجالات الصناعية والزراعية والخدمية لتشجيع المواطنين على ريادة الأعمال والتعرف على المجالات الاستثمارية المتاحة كخدمة جديدة يقدمها معرض تراثنا في دورته الحالية.

وأضافت أن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمعرض للعام الرابع على التوالي، تبعث برسالة مباشرة تعكس اهتمامه بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحرصه على تضافر جهود الجهات المعنية بالدولة لتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والخدمات الفنية والتسويقية لتلك المشروعات.

وأوضحت "جامع" أن حرص الدولة على إقامة معرض "تراثنا" سنوياً يهدف إلى دعم قطاع الحرف والمنتجات التراثية والترويج لتراثنا الفني العريق وتأصيل كل ما يعبر عن الهوية المصرية فضلاً عن تشجيع كافة العاملين بالمشروعات الحرفية والتراثية والفنية بما ينعكس على تطوير منتجاتهم ونشرها بصورة أكبر محلياً وعالمياً.

وذكرت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن معرض "تراثنا" يعتبر أكبر المعارض المنظمة في الجمهورية والمتخصصة في المنتجات التراثية والحرف اليدوية، ويأتي تفعيلاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الخاصة بتوفير كافة أوجه الدعم للعاملين بقطاع الحرف اليدوية والتراثية ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم وتسويقها إيماناً منه بأهمية هذه المشروعات في توفير فرص عمل مربحة وكثيفة خاصة للمواطنين والسيدات في الوجه القبلى والمحافظات الحدودية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح جلاكسو سميثكلاين النصفية تقفز إلى 871.8 مليون جنيه