TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جازادكو" تعين محمد الرشيد بمنصب الرئيس التنفيذي

"جازادكو" تعين محمد الرشيد بمنصب الرئيس التنفيذي
شركة جازان للطاقة والتنمية "جازادكو"
جازادكو
6090
0.31% 13.00 0.04

الرياض- مباشر: أعلنت شركة جازان للطاقة والتنمية "جازادكو" عن موافقة مجلس إدارتها على تعيين محمد بن عبدالله محمد الرشيد بمنصب الرئيس تنفيذي للشركة، على أن يبدأ مباشرة العمل بتاريخ 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول السعودية"، أن محمد بن عبدالله الرشيد حاصل على درجة الماجستير في إدارة المشاريع والنظم من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك سعود.

وأضافت الشركة أن محمد الرشيد يمتلك خبرة واسعة ومتنوعة في قطاع الأعمال والصناعة، وتقلد عدداً من المناصب الإدارية والقيادية كان آخرها مدير التخطيط الاستراتيجي في الشركة العالمية للصناعات التحويلية (GDI)، كما ساهم في تأسيس عدد من الشركات التابعة لها.

كانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن تحقيقها قفزة بصافي الأرباح بنسبة 214.33% خلال الربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي، كما قفزت على أساس ربع سنوي بنسبة 591.7%؛ إذ بلغ صافي الربح 24.65 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 7.84 مليون ريال في الربع المقارن من عام 2021.

وقالت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح، يعود إلى الاعتراف بالأرباح الناتجة عن بيع أصل ثابت (أرض بمنطقة خبت الفلق بجازان) بربح قدره 31 مليون ريال سعودي، على الرغم من انخفاض قيمة المبيعات بنسبة 10%؛ نتيجة انخفاض مبيعات الربيان بنسبة 29%؛ وذلك لتباطؤ تصدير منتج الروبيان جراء الأزمة الروسية الأوكرانية مما أدى إلى انخفاض مجمل الربح بنسبة 76% .

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة نحو 15.73 مليون ريال لتمثل نحو 3% من رأس المال البالغ 500 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"جازادكو" تقفز بأرباحها 214.3% في الربع الثاني من عام 2021

"جازادكو" تعلن استقالة بدور الرشودي من منصب الرئيس التنفيذي