TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في اجتماع محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالسعودية

مصر تشارك في اجتماع محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالسعودية
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: شارك حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، في اجتماع الدورة السادسة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، تحت الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة والمدرجة على جدول الأعمال، التي من أبرزها الموجة التضخمية العالمية وتداعياتها على السياسة النقدية في الدول العربية، ومخاطر تداعيات تغيرات المناخ على القطاع المالي والخدمات المصرفية وتحديات التحول نحو التمويل الأخضر، فضلاً عن مناقشة متطلبات وتحديات إعادة بناء هوامش رأس المال والسيولة لدى القطاع المصرفي بعد رفع حزم الدعم؛ وفقاً لبيان صحفي.

وخلال الاجتماع اطلع محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على تقارير اللجان الفنية وفرق العمل المنبثقة عن مجلس المحافظين، التي منها اللجنة العربية للرقابة المصرفية، واللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية، واللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، وفريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية، وفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية.

وفي نفس الإطار، استعرض أصحاب محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية أيضاً تقرير الاستقرار المالي في الدول العربية لعام 2022، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2022، وكذلك الخطاب العربي الموحد لعام 2022 المزمع تقديمه أمام الاجتماعات السنوية المشتركة لمجلسي محافظي صندوق النقد والبنك الدوليين.

وعقد حسن عبدالله اجتماعاً ثنائياً مع معالي عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة لصندوق النقد العربي، تناولا فيه مناقشة عدة موضوعات هامة تتعلق بتنسيق الجهود فيما بين السلطات النقدية في الدول العربية لمواجهة المتغيرات والتحديات المستحدثة، وآليات دعم صندوق النقد العربي لتعزيز تلك الجهود وضمان تحقيق ما تصبو إليه، وبما يعود بالنفع والخير لجميع شعوب المنطقة العربية.

ومن جانب آخر، شارك حسن عبدالله على هامش الاجتماع في حفل الاستقبال الذي أقامه فهد بن عبدالله المبارك أمس السبت، بحضور محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء المصري يدرس دور الثورة الصناعية الرابعة في دعم الاقتصاد الدائري

مصر.. "الرقابة المالية" توجه شركات التأمين بمراجعة قيم الأصول ومبالغ التأمين

وزير قطاع الأعمال المصري: تدشين مصنع لفلنكات القطار السريع أكتوبر المقبل

البيئة المصرية: التكيف ضرورة ملحة للقارة الأفريقية ولمؤتمر المناخ COP27 القادم