تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية عند أعلى مستوى في 13 شهراً

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية عند أعلى مستوى في 13 شهراً
علم دولة قطر

مباشر – إيمان غالي: للشهر الثالث على التوالي واصلت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية الارتفاع وذلك في يوليو 2022، لتصل إلى أعلى مستوى منذ يونيو من العام السابق (13 شهراً).

ووفق التقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة الماضية، بلغت حيازة قطر في يوليو الماضي 8.231 مليار دولار بارتفاع 23.79% مقابل 6.649 مليار دولار بالشهر نفسه من العام الماضي.

وعلى أساس شهري، ارتفعت حيازة قطر بنحو 13.19%، علماً أنها كانت تبلغ 7.272 مليار دولار في يونيو 2022.

وطبقاً لبيانات التقرير الشهري لوزارة الخزانة جاءت حيازة قطر جميعها سندات طويلة الأجل في يوليو الماضي.

وواصلت المملكة العربية السعودية احتلال المركز الأول عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 121.6 مليار دولار، تليها دولة الكويت بـ49.4 مليار دولار، وثالثاً جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 41.3 مليار دولار، ثم العراق بـ34.6 مليار دولار.

وعلى المستوى العالمي، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات خزانة أمريكية بقيمة 1.234 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ970 مليار دولار، ثم المملكة المتحدة بواقع 634.6 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت سندات الخزانة الأمريكية في يوليو 2022 نحو 7.501 تريليون دولار، بانخفاض 0.79% عن مستواها في الشهر ذاته من العام الماضي البالغ 7.567 مليار دولار، رغم نموها شهرياً بنسبة 0.94%.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات الدول بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية بنهاية يوليو 2022؟

القطاعات الرئيسية تدعم ارتفاع الإنتاج الصناعي بقطر خلال يوليو