تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية ، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمري الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع السابق.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توقيع اتفاقية استراتيجية لبيع الغاز بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وهيئة دبي للتجهيزات "دوسب".

أعلنت شركة العربية أبوظبي أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، عن إطلاق رحلات جديدة من أبوظبي إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وبدأ فتح باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي لشركة "سالك"، تمهيداً لإدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

واختارت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ، "مرصد دبي للاستثمار الأجنبي – مبادرة البيانات المفتوحة – التابع لـ "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، كأفضل ممارسة عالمية بين وكالات ترويج الاستثمار (IPAs) في رصد الاستثمارات.

وأعلن سوق أبوظبي العالمي، أن سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي قد نشرت وثيقة "المبادئ الإرشادية" التي توضح نهجها في تنظيم أنشطة سوق الأصول الافتراضية والإشراف عليها، ودورها في تحديد توقعاتها تجاه مختلف فئات الأصول ومقدمي الخدمات في القطاع.

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن إطلاق البوابة الإلكترونية الأوسع والأسهل والأكثر شمولاً في المنطقة لبرمجة وتطوير التطبيقات المالية منصة سوق بنك الإمارات دبي الوطني لواجهة برمجة التطبيقات.

وتوفر البوابة منظومة متكاملة لشركات التكنولوجيا المالية والمطورين وعملاء البنك من المؤسسات والشركات لتطوير الحلول المالية المبتكرة بسرعة عالية.

وخلال الأسبوع الماضى قال محمد الفايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، إن البنك يتوقع الانتهاء من الاندماج الكامل للعمليات والأنظمة مع وحدة بنك عودة في مصر في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل.

وأطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الاثنين، خطة إسكانية متكاملة لتوفير 15.8 ألف مسكن للمواطنين في دبي خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، رفع نسبة الملكية الأجنبية إلى 100.%

وأعلنت "القابضة" (ADQ)، عن توقيعها اتفاقية لبيع حصة قدرها 8.6% من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة"طاقة" لصالح كل من مجموعة "ملتيبلاي" وصندوق أبو ظبي للتقاعد وعدد من الشركات الاستثماريّة البارزة.

وقرع محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، بدولة الإمارات جرس افتتاح جلسة التداول في بورصة ناسداك دبي، احتفالاً بإدراج سندات الخزينة الاتحادية T-Bonds المقومة بالدرهم الإماراتي لأجل 5 سنوات.

وأعلنت "فوغرو" عن وصول "فوغرو بيغاسوس"، السفينة السطحية ذاتية القيادة وأحدث إضافة إلى سلسلة سفن "بلو إيسينس"، إلى أبوظبي.

وشهد الأسبوع الماضى إعلان "تبريد" عن إبرام اتفاقية مع شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، لتقديم خدمات طاقة المناطق لمشروع المدينة الطبية الجديدة "كابيتال ميد" المشروع التابع لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية بقيمة 306.4 مليون درهم.

وأعلنت مجموعة "ملتيبلاي"، عن استحواذها على 7.3% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" مقابل 10 مليارات درهم.

وقال مصرف الإمارات المركزي، إنه على البنوك وشركات التأمين، ضرورة الالتزام بتعيين مواطنين جدد، سواء من الخريجين أو من خارج القطاع المصرفي، مع الإبقاء على عدد المواطنين المعينين.

وحصلت "سالك" مشغل رسوم الطرق في دبي، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وحكومة دبي لزيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي من 20% إلى 24.9 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية بنهاية يوليو 2022؟