TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية": أحد كبار المساهمين يرفع حصته بالشركة لـ20% بممارسة حق خيار الشراء

"العربية": أحد كبار المساهمين يرفع حصته بالشركة لـ20% بممارسة حق خيار الشراء
لوحة إعلانات تابعة للشركة العربية للتعهدات الفنية - أرشيفية
العربية
4071
0.59% 203.00 1.20

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" عن قيام مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة (أحد كبار المساهمين) بممارسة حق خيار الشراء بنسبة 15% من حصص أسهم العربية المملوكة من قبل مجموعة المهندس القابضة (أحد كبار المساهمين).

وقالت "العربية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن نسبة ملكية مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة في شركة العربية سترتفع مع ممارسة حق خيار الشراء إلى 20%، وستصبح نسبة ملكية مجموعة المهندس القابضة 50% بدلاً من 65% من أسهم العربية.

ونوهت "العربية"، بأنه تم إبرام اتفاقية شراء أسهم بين كل من مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة ومجموعة المهندس بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول 2022 بشأن نقل الأسهم محل البيع، مبينة بأنه سيتم تنفيذ الصفقة فور استيفاء جميع الإجراءات والمتطلبات المعمول بها.

ويمتد حق خيار الشراء؛ وفقاً لما ذكر في نشرة إصدار الشركة العربية للتعهدات الفنية؛ لثلاث سنوات من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2021، ويحق ممارسته مرة واحدة فقط من قبل مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة.

وأشارت "العربية"، بأن هذه الصفقة تعكس ثقة مجموعة إم بي سي القابضة المحدودة بأداء الشركة ونتائجها المالية والنظرة المستقبلية القوية لنمو الشركة، مبينة أنه سوف يتم تعديل نسبة كبار المساهمين في صفحة الشركة على موقع تداول فور إتمام العملية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

4 أكتوبر.. مساهمو "العربية" يناقشون توزيع 1.90 ريال للسهم عن النصف الأول 2022

"العربية" توضح آخر تطورات فوزها بعقد لتركيب إعلانات بالساحل الشمالي في مصر

"العربية" تربح 62.8 مليون ريال بالربع الثاني.. وزيادة 62.5% بالنصف الأول

العربية الفنية الوكيل الحصري لإعلانات مركز دبي المالي العالمي لمدة 7 سنوات