TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" الإماراتية تعلن زيادة حجم الأسهم المتاحة بطرحها العام لـ24.9%

"سالك" الإماراتية تعلن زيادة حجم الأسهم المتاحة بطرحها العام لـ24.9%
"سالك" مشغل رسوم الطرق في دبي

دبي ـ مباشر: حصلت "سالك" مشغل رسوم الطرق في دبي، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات وحكومة دبي  لزيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي من 20% إلى 24.9% .

وأعلنت الشركة في بيان، أنها سترفع عدد الأسهم من 1.5 مليار سهم عادي إلى 1,9 مليار سهم عادي، وستحتفظ حكومة دبي بملكية 75,1% من رأس مال الشركة بعد إدراج الأسهم.

و ستزيد حجم الشريحتان الأولى والثالثة من 120 مليون إلى 145.7 مليون سهم عادي ما نسبته 7.8% من حجم العرض، وكذلك ستزيد حجم الشريحة الثانية من 1380 مليون سهم إلى 1721.8 مليون سهم عادي بنسبة تعادل 92.2% من حجم الطرح.

يشار إلى أن "سالك" حددت في وقت سابق سعر الطرح النهائي لأسهمها وفتح باب الاكتتاب، في 1.5 مليار سهم عادي تمثل 20% من إجمالي الأسهم المصدرة؛ استعداداً للإدراج في سوق دبي المالي، يوم 29 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقررت الشركة تحديد سعر الطرح النهائي بـ2 درهم لكل سهم لتبلغ قيمة الشركة عند الطرح 15 مليار درهم؛ وذلك وفقاً لما ارتآه المساهم البائع بعد الأخذ بالحسبان تقرير التقييم الذي أعده بيت خبرة مستقل معتمد؛ وفقاً للبيانات المالية وبعد التواصل مع المستثمرين المحليين والدوليين.

وتوزعت أسهم "سالك" المطروحة للاكتتاب على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد خصص لها 7% من الأسهم المطروحة، مقابل 92% للمستثمرين المؤهلين التي تمثل الشريحة الثانية، و1% لموظفي سالك المؤهلين.

وتنتهي الفترة المحددة للشريحة الأولى والثالثة (شريحتي الأفراد والموظفين) بتاريخ 20 سبتمبر 2022، فيما تمتد للشريحة الثانية (المستثمرين المؤهلين) حتى نهاية يوم 21 سبتمبر 2022.

ومن المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

وتعتزم "سالك" توزيع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية بعد الطرح في أبريل وأكتوبر من كل عام.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أوكرانيا وروسيا مهتمتان بإقامة منطقة حماية حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية