TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يلزم شركات التأمين بتوظيف مواطنين جدد

المركزي الإماراتي يلزم شركات التأمين بتوظيف مواطنين جدد
مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي ـ مباشر: قال مصرف الإمارات المركزي، أنه على البنوك وشركات التأمين، ضرورة الالتزام بتعيين مواطنين جدد، سواء من الخريجين أو من خارج القطاع المصرفي، مع الإبقاء على عدد المواطنين المعينين .

وأعلن المصرف في تعميم ، أنه سيتم اعتبار المواطن الإماراتي أيضاً «جديداً» في البنك أو شركة التأمين، إذا كان خريجاً جديداً أو لم يعمل سابقاً في قطاع البنوك أو التأمين خلال الـ12 شهراً الماضية، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأوضح المصرف أنه من المتوقع أن تحتفظ شركة التأمين أو البنك بالعدد نفسه من مواطني دولة الإمارات العاملين لدى البنك أو شركة التأمين، بالإضافة إلى تحقيق النقاط المستهدفة التشغيلية المخصصة.

وذكر أنه لن تحتسب نقاط المخرجات في النقاط المحققة تحت (هدف التوظيف)، لتجنب تكرار الحساب، وسيتم احتساب النقاط على أساس تراكمي، وسيتم تحقيقها من خلال توظيف مواطن إماراتي لوظيفة مستهدفة وحيوية جديدة.

يذكر أن قرار التوطين بالنقاط، صدر عن مجلس الوزراء في عام 2015، باعتماد استراتيجية التوطين في قطاع المصارف وشركات التأمين، ونظام النقاط الذي حل بديلاً عن نظام النسب، وبدأ المصرف المركزي، تطبيقه فعلياً في عام 2017، كمرحلة أولى دون تطبيق الغرامات، وتم تطبيقه بشكل كامل في عام 2018.

فرض مصرف الإمارات المركزي نهاية يوليو الماضي عقوبات مالية على 6 بنوك عاملة في لدولة الإمارات، وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق بعض أحكام الاتفاقية الإدارية متعددة الأطراف لتبادل المعلومات بشكل تلقائي ومعيار الإفصاح المشترك لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتأخذ العقوبات المالية في الاعتبار إخفاقات البنوك في تحقيق مستويات مناسبة من الامتثال فيما يتعلق بالعناية الواجبة المطلوبة وإجراءات ومعايير الإبلاغ.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"رأس الخيمة الوطني" يسعى لتوفير التداول بالعملات المشفرة عبر الحسابات المصرفية