TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية تعلن انتهاء فترة تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

الموارد البشرية السعودية تعلن انتهاء فترة تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس
موقع عمل بالسعودية - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية  عن انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بتطبيق القرار الوزاري رقم (3337) وتاريخ 15 / 7 / 1435 هـ، القاضي بحظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة وفقاً لبيان لها اليوم الخميس، أن القرار استغرقت مدة تطبيقه 3 أشهر ابتداءً من يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 15 يونيو/ حزيران  2022 ، وانتهاءً بهذا اليوم الخميس 19 صفر 1444 هـ الموافق 15 سبتمبر/ أيلول 2022..

ووجهت الوزارة -خلال فترة تطبيق القرار- أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية، كما نشرت الوزارة على موقعها (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري)، وذلك لاطلاع أصحاب المنشآت وتطبيق ما جاء فيه.

وسعيًا لتحقيق التزام أصحاب العمل بتطبيق القرار، نشرت الوزارة عدداً من الحملات الإعلامية، وأقامت ورش العمل التوعوية المتنوعة للعاملين وأصحاب العمل، بالإضافة إلى عدد من الجولات الرقابية الميدانية على المنشآت في مناطق المملكة كافة.

يأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

Image

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس مؤتمر الحديد: المشاريع الإنشائية الضخمة بالسعودية فرصة تاريخية للمصنعين

بالتفاصيل..زيادة أسعار أغلب السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة بالأسواق السعودية

معدل التضخم بالسعودية يرتفع 3% خلال أغسطس متأثراً بارتفاع أسعار الأغذية

الإحصاء السعودية: التضخم بأسعار الجملة يرتفع 5.6% في أغسطس على أساس سنوي