TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان توقّع مع شل وأوكيو وتوتال اتفاقية للتنقيب عن الغاز

عُمان توقّع مع شل وأوكيو وتوتال اتفاقية للتنقيب عن الغاز
وزارة الطاقة والمعادن العُمانية
شل العمانية
SOMS
2.47% 0.83 0.02

مباشر: وقّعت وزارة الطاقة والمعادن نيابة عن حكومة الحكومية العُماني اليوم مع شركة "شل عُمان" للاستكشاف والإنتاج، وشركائها "أوكيو" و"توتال للطاقة" على اتفاقية للتنقيب ومشاركة الإنتاج في منطقة الامتياز رقم 11 بغرض التنقيب وتطوير الغاز والمكثفات في المنطقة.

وأوضحت الوزارة في بيان بحسابها الرسمي على تويتر، بموجب تلك الاتفاقية، تقوم عُمان شل بالتشغيل الحصري بحصة تشغيلية نسبتها 67.5 بالمائة، وبنسبة 10 بالمائة لشركة "أوكيو" و22.5 بالمائة لشركة "توتال للطاقة"، وتشمل أنشطة التنقيب القيام بمسوحات جيوفيزيائية تغطي 1400 كم مربع بالمنطقة في نهاية العام الجاري، ويتوقع أن تتبع بحفر عدة آبار استكشافية.

وأوضح وزير الطاقة والمعادن سالم بن ناصر العوفي أن الوزارة تعمل باهتمام مستمر على تعزيز احتياطات سلطنة عُمان من الغاز الطبيعي من خلال أنشطة التنقيب والاختبار والتقييم التي تقوم بها الشركات الاستكشافية والمنتجة للغاز.

وأضاف العوفي "نعزز علاقاتنا الاستراتيجية بما يخدم تطلعاتنا في القطاع مع الشركات التي وقعنا معها اليوم شل وأوكيو وتوتال للطاقة وشركائنا الآخرين لضمان أمن الطاقة لسلطنة عُمان، وجذب الاستثمارات الخارجية والحصول على أعلى قيمة لسلسلة التوريد المحلية".

وقال رئيس شركات شل في عُمان وليد هادي، أن منطقة الامتياز رقم 11 تقع في الجزء الغربي من عُمان بمنطقة أم السميم وما حولها، مضيفاً أن تلك الشراكة ستسهم بشكل كبير في تعزيز أنشطة الشركة المتكاملة في الغاز، ودعم القيمة في سلطنة عُمان وللمساهمين.


ترشيحات:

نفط عُمان يرتفع 81 سنتاً للبرميل بالعقود الآجلة

حجم البضائع بالموانئ العُمانية يرتفع 5% منتصف 2022

الأسماك العُمانية تتجه لتصفية عمان فيشريز

إنتاج عُمان من وقود الطائرات يتراجع خلال يوليو

إنتاج عمان من وقود السيارات يتراجع 3% خلال يوليو