TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تلزم الشركات بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية

السعودية تلزم الشركات بعدم تجاوز السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية

الرياض – مباشر: بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الوزارة تهدف من ذلك إلى تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

وألزمت الوزارة بعدم تجاوز السقف الأعلى لكل جنسية، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من أوغندا 9.5 ألف ريال، ومن تايلاند 10 آلاف ريال، ومن كينيا 10.87 ألف ريال، ومن بنغلاديش 13 ألف ريال، ومن الفلبين 17.29 ألف ريالًا سعوديا، دون أن يشمل السعر قيمة الضريبة المضافة.

وأكدت الوزارة، على كافة المتعاملين بضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنه لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، حيث ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة مساند.

ولفتت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار سعي الوزارة إلى تطوير كافة الخدمات، وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وجعله مواكباً لأسواق العمل العالمية، وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية، وبما يتناسب معها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تستأنف استقدام العمالة الفلبينية اعتباراً من 7 نوفمبر

السعودية.. صدور تعميم لتعويض المنشآت المتعاقدة مع الحكومة عن رسوم العمالة

السعودية ترفع إنتاجها من النفط الخام خلال أغسطس لأعلى مستوى في 28 شهراً

مجلس الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي