TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبو ظبي القابضة تبيع 8.6% في "طاقة" الإماراتية

أبو ظبي القابضة تبيع 8.6% في "طاقة" الإماراتية
شعار الشركة القابضة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت "القابضة" (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، توقيعها اتفاقية لبيع حصة قدرها 8.6% من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة"طاقة" لصالح كل من مجموعة "ملتيبلاي" وصندوق أبو ظبي للتقاعد وعدد من الشركات الاستثماريّة البارزة.  

وتتمتّع شركة "طاقة"، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بسجلّ حافل في مجال توليد الطاقة الشّمسية. وتمتلك الشركة عدداً من المشاريع الاستثمارية الكبيرة في مجال توليد الطاقة والمياه وأصول النقل والتوزيع بالإضافة إلى عملها في مجال التنقيب والإنتاج في قطاع النفط والغاز الطبيعي، وفقا لبيان صحفي.

وتمتدّ أنشطة "طاقة"  وأعمالها إلى 11 دولة، ومن المخطّط أن تشكّل مصادر الطاقة المتجدّدة نسبة 30% على الأقل من محفظة توليد الطاقة التابعة للشركة بحلول عام 2030.

وفي وقت سابق، قامت كلّ من "طاقة"، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" بتوقيع اتفاقيات لشراء حصصٍ في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، حازت "طاقة" بموجبها على حصّة مسيطرة من أعمال الشركة، في خطوة تسعى من خلالها إلى أن تصبح شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة حيث تستهدف إنتاج أكثر من 50 جيجاوات من الطاقة بحلول عام 2030.

وباعتبارها شركة ذات أغلبية مملوكة لـ "القابضة (ADQ)، وتعمل كمنصة نمو رئيسية لها في قطاع المرافق، تظل "طاقة" أحد الأصول الرئيسية في محفظة الطاقة والمرافق التابعة لـ "القابضة" (ADQ)، وتعمل على دعم أنشطتها في تسريع وتيرة التحوّل نحو الطاقة النظيفة في دولة الإمارات مع تحقيق عوائد مالية مستدامة.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف تُقنن دبي الإعلانات العقارية على المنصات الرقمية

فيديوجرافيك .. الإمارات الأعلى استقطاباً للمهارات في العالم .. لماذا؟

إنفوجرافيك..9 خدمات تقدمها الهوية والجنسية الإماراتية ذات أولوية لتصاريح الإقامة

فيديوجرافيك.. كيف يدعم "ملتقى دبي للميتافيرس" منظومى الاقتصاد الرقمي في العالم