تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 إجراءات لـ"أسواق المال الكويتية" بينها تقديم بلاغ للنيابة

4 إجراءات لـ"أسواق المال الكويتية" بينها تقديم بلاغ للنيابة
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الثلاثاء، تقديم بلاغ لنيابة سوق المال، مع صدور قرارين تأديبيين، وتجديد نشاط لشركة.

وحسب بيان للهيئة، تقدمت ببلاغ لنيابة سوق المال عن وقوع الجريمة المنصوص عليها في المادة 63 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، والمجرمة بموجب حكم البند (1) من المادة (126) من ذات القانون.

ويأتي ذلك لقيام المبلغ ضدها بمزاولة نشاط مستشار استثمار ونشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة.

وفي بيان منفصل أصدرت الهيئة القرار رقم 142 لسنة 2022 بشأن تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية للشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية؛ لمزاولة نشاط أمين حفظ وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 2 ديسمبر المقل، وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وبشأن قراري التأديب، فقد صدرا ضد شركتي العالمية للمدن العقارية والمدينة للتمويل والاستثمار لمخالفتهما أحكام قواعد الإدراج بتغريمهما 5 آلاف دينار لكل منهما.

ويأتي ذلك لثبوت عدم قيامهما بتقديم نسخة من بياناتها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي إلى شركة بورصة الكويت وإلى الهيئة خلال المهلة المحددة والتي انقضت بتاريخ 31 مارس 2022 حتى تاريخه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"صناعات الغانم" الكويتية تستهدف جمع مليار دولار من طرح أولي محتمل

"كيو ايت للطيران" تفوز بعقد لتقديم الخدمات لـ"كافكو"