TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو القطرية" تفكر في بيع شبكتها لأبراج الاتصالات

"أوريدو القطرية" تفكر في بيع شبكتها لأبراج الاتصالات
مقر شركة أوريدو في قطر
أوريدو
ORDS
0.20% 10.20 0.02

الدوحة-مباشر: ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء، أن شركة أوريدو القطرية للاتصالات تدرس بيع شبكة أبراجها.

وبحسب المصادر،فإن الشركة تفكر في بيع أبراج الاتصالات التابعة لشبكتها داخل قطر وفي الأسواق الأخرى التي تعمل بها.

أشارت إلى أن المناقشات لا تزال جارية وأنه ليس من المؤكد أن تقرر الشركة البيع.

وكانت أبراج الاتصالات هدفا للعديد من عمليات الاستحواذ الكبرى في السنوات القليلة الماضية مع سعي شركات الاتصالات إلى تقليل الديون والتكاليف.

وبدأت شركات الاتصالات في منطقة الخليج، التخلي عن شبكاتها من الأبراج لصالح مستثمرين استراتيجيين في محاولة لتقليل التكاليف الباهظة لتشغيل البنية التحتية والتركيز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأعلنت شركة أوريدو القطرية،الخميس الماضي، عن بيع شركة الاتصالات التابعة لها في ميانمار إلى "Nine Communications Pte. Ltd" مقابل قيمة إجمالية 576 مليون دولار.

يُشار إلى أن عمانتل باعت 2890 برجا في البلاد في2021إلى هيليوس تاورز مقابل 575 مليون دولار، وفي عام 2019، جمعت شركة الاتصالات السعودية أكثر من 15 ألف برج تحت لواء شركة تابعة جديدة أطلقت عليها اسم توال، كما باعت زين برجا للاتصالات لشركة مقابل 130 مليون دولار في عام 2020.

وتحولت "أوريدو القطرية" إلى الربحية في النصف الأول من العام الجاري؛ إذ بلغ صافي الربح 1,474,675 مليون ريال، مقابل صافي الخسارة 956,197 مليون ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

المركزي القطري يشارك في منتدي مجلس الخدمات المالية الإسلامية للابتكار

وكالة: السيسي يقوم بزيارة رسمية إلى قطر خلال ساعات

تحديث مكونات بورصة قطر بداية أكتوبر القادم