TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الرعاية المستقبلية" تهبط 76.2% بالنصف الأول من عام 2022 لتراجع الإيرادات

أرباح "الرعاية المستقبلية" تهبط 76.2% بالنصف الأول من عام 2022 لتراجع الإيرادات
عمليات حسابية - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة الرعاية المستقبلية التجارية تسجيلها تراجعاً في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام 2022 بنسبة 76.22% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة، اليوم الثلاثاء على موقع "تداول السعودية"، بلغ صافي الربح نحو 4.77 مليون ريال، مقابل 20.05 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب التراجع في صافي الربح يعود إلى الانخفاض في الإيرادات بنسبة 63.39% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي؛ وذلك بسبب انخفاض عدد المرضى الذين تقوم الشركة بخدمتهم بشكل ملحوظ.

 وأوضحت أن هذا الانخفاض يرجع بشكل أساسي إلى حقيقة أن قيود وباء كورونا المفروضة خلال عام 2021 قد تم تخفيضها والسماح للمرضى بزيارة المستشفيات بدل من استخدام خدمات الرعاية المنزلية، وقيام شركة التأمين بتخفيض الحد الائتماني لبعض فئات المرضى ويقابل ذلك انخفاض في التكاليف عن النصف الأول من العام الماضي بنسبة 54% بسبب تقليل المصاريف التشغيلية.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 63.4%، لتصل إلى 15.03 مليون ريال، مقابل 41.07 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

ولفتت الشركة إلى أن  ما يخص ربحية السهم للنصف الأول من هذا العام فقد كانت على عدد 5 ملايين سهم بينما كانت الفترة نفسها من العام الماضي على عدد 50 ألفاً.

ترشيحات:

"تداول" توقع مذكرة لتحفيز المطورين العقاريين على الإدراج في السوق السعودي

السعودية تكشف عن 3 مشاريع في قطاع الحديد بـ 35 مليار ريال

وزير الاستثمار: خطة لإطلاق 4 مناطق اقتصادية ومبادرة لجذب سلاسل الإمداد العالمية

النيابة السعودية: السجن 25 عاماً لتنظيم عصابي بتهمة غسل أموال بـ4.29 مليار ريال