TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي إليكتريك تتوقع وصول استثمارات مجمع صناعي في تنزانيا إلى 50 مليون دولار

السويدي إليكتريك تتوقع وصول استثمارات مجمع صناعي في تنزانيا إلى 50 مليون دولار
مراسم افتتاح المرحلة الثانية من مجمع السويدي اليكتريك الصناعي في تنزانيا

القاهرة - مباشر: افتتح جانيوري ماكامبا، وزير الطاقة التنزاني، ومحمد أبو الوفا سفير مصر لدى تنزانيا، المرحلة الثانية من مجمع السويدي إليكتريك الصناعي في تنزانيا، بحضور إبراهيم قمر، العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك - شرق إفريقيا.

وقالت شركة السويدي، في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تم أيضًا تدشين مصنع المحولات، إيذاناً ببدء المرحلة الثانية من مجمع السويدي الصناعي بما يمثل خطوة في ترسيخ مكانة المجمع كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير الأسلاك والكابلات، والمحولات، والعدادات، والعوازل.

وأضافت الشركة، أن مصنع المحولات يقع على مساحة 5000 متر مربع وتصل طاقته الإنتاجية إلى 2500 وحدة سنوياً من محولات التوزيع المغمورة بالزيت، والتي تستخدم في العديد من التطبيقات بما في ذلك شبكات التوزيع والمحولات المثبتة على الأعمدة ومحولات الكبائن الأرضية، بالإضافة إلى المحولات المساعدة.

وكانت رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة سامية سولو حسن، افتتحت المرحلة الأولى من مجمع السويدي إليكتيريك الصناعي في ديسمبر الماضي، والتي شملت مصنع الأسلاك والكابلات، المشيد على مساحة 35 ألف متر مربع، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 طن شهرياً، لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي على السواء.

وأشارت الشركة، أن المجمع يقام على مساحة 120 ألف متر مربع في كيجامبوني، تنزانيا، ويضم العديد من المنشآت لتصنيع الكابلات والأسلاك والمحولات حاليًا، وسيلي ذلك إنتاج مادة البولي فينيل كلورايد والعدادات، وإقامة مركز لوجستي، بالإضافة إلى توسعة مصانع الكابلات والمحولات، مؤكداً أنه حجم الاستثمار سيزيد إلى 50 مليون دولار أمريكي عند اكتمال المجمع، مع خطة لخلق 1500 فرصة عمل في البلاد.

وذكرت، أنه من المقرر أن ينتج المجمع الحلول والمعدات اللازمة لاستراتيجية التصنيع في تنزانيا 2025.

وفي 2018، دخلت السويدي إليكتريك في تحالف مع شركة المقاولون العرب والشركة التنزانية لتوريد الكهرباء (تانسكو)، في مشروع ضخم لبناء أكبر محطة لتوليد الكهرباء في تاريخ تنزانيا، وهو سد جوليوس نيريري، ومن المتوقع أن ينتج الشروع 6300 جيجاوات ساعة من الكهرباء في المتوسط سنوياً ما سيساعد ملايين التنزانيين على العيش والازدهار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملاته

وزير الزراعة المصري يبحث مع وفد المركز الدولي للأسماك تعزيز التعاون المشترك

"أبوظبي الأول" يقترب من إنهاء الدمج مع "عودة" مصر

"غاز" توقع مذكرة تعاون مع طاقة عربية المصرية ضمن خطتها التوسعية