TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تصدر 3 قرارات تأديبية أبرزها ضد "الأهلي الكويتي"

"أسواق المال" تصدر 3 قرارات تأديبية أبرزها ضد "الأهلي الكويتي"
هيئة أسواق المال
اهلي
ABK
1.67% 243.00 4.00

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال صدور 3 قرارات تأديبية اليوم الاثنين، أبرزها وقع ضد البنك الأهلي الكويتي.

صدر قرار التأديب بتوقيع عقوبة التنبيه ضد البنك الأهلي الكويتي؛ لأن إدارة البورصة أسندت للبنك في 25 أبريل الماضي بالإفصاح عن تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم الذي تم الإعلان عنه على موقع البورصة الإلكتروني بتاريخ 17 من الشهر نفسه.

ووفق البيان لم يلتزم "الأهلي الكويتي" بتأكيد الإعلان عن الاستحقاقات أو أي تغيير يطرأ على الجدول الزمني قبل يوم الاستحقاق المحدد له في 11 مايو السابق، بثمانية أيام عمل أي في يوم 24 أبريل 2022، بتأخير مدته يوم عمل؛ وبذلك يكون البنك قد خالف نص المادة ( 28/9 – البند 3 ) من كتاب قواعد البورصة .

وتضمن قرار المجلس بقبول التظلم شكلاً وفي الموضوع بتعديل العقوبة المقررة من لجنة النظر في المخالفات لدى بورصة الكويت للأوراق المالية في المخالفة رقم (1 لسنة 2022) الصادرة بحق البنك المتظلم بوقف تداول أسهمه ببورصة الكويت للأوراق المالية لمدة عشرة أيام وباستبدالها بعقوبة التنبيه، وفي موضوع الطلب (2022/1 التماسات) المقدم من رئيس قطاع الشؤون القانونية بالإنابة بانتهائه.

أما قرار التأديب الثاني فقد صدر ضد شركة كاب كورب للاستثمار لمخالفتها قواعد أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلين، وذلك لعدم قيامها بشغل وظيفة ممثل نشاط مستشار الاستثمار منذ شغورها في 30 يونيو 2021؛ إذ لم تقم بشغل هذه الوظيفة أثناء المدة القانونية لشغلها، على الرغم من انقضاء هذه المدة بتاريخ 30 ديسمبر السابق؛ لذا تقرر تغريم شركة كاب كورب للاستثمار مبلغ ألفي دينار.

وفي القرار الثالث فقد تم توقيع عقوبة الغرامة ضد شركة سورد كابيتال للوساطة المالية بواقع ألفي دينار؛ لمخالفتها قواعد أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلين، فقد ألغت الشركة تسجيل الشخص المسجل بوظيفة ممثل نشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية من سجل الأشخاص المرخص لهم اعتباراً من 4 يونيو 2021.

يأتي ذلك على الرغم من صدور موافقة الهيئة على طلب الشركة بشأن مرشحها لشغل وظيفة ممثل نشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية التسجيل وفق قواعد الكفاءة والنزاهة عبر بوابة الهيئة الإلكترونية للوظيفة الشاغرة بتاريخ 8 يوليو 2021.

ولم تقم الشركة بشغل الوظيفة على الرغم من انتهاء المدة القانونية لشغل الوظيفة قي 4 ديسمبر 2021، ولم تقم الشركة بشغل الوظيفة إلا بتاريخ 18 فبراير السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وكالة تؤكد تصنيف سندات "الصناعات الوطنية"

عصام الربيعان رئيساً لديوان الخدمة المدنية الكويتي