TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد دبي يطلق خطة لتوفير 15.8 ألف مسكن للمواطنين

ولي عهد دبي يطلق خطة لتوفير 15.8 ألف مسكن للمواطنين
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي

أبوظبي – مباشر: أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الاثنين، خطة إسكانية متكاملة لتوفير 15.8 ألف مسكن للمواطنين في دبي خلال الأربع سنوات المقبلة.

وقال ولى عهد دبي في تغريدة له على حسابه الرسمي "تويتر": أطلقنا اليوم خطة إسكانية متكاملة لتوفير 15,800 مسكن للمواطنين في دبي خلال الأربع سنوات القادمة، ملف إسكان المواطنين يشرف عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وأتابعه بنفسي مع أخي الشيخ مكتوم".

وأضاف: "هدفنا ليس توفير مسكن للمواطنين فحسب، بل أحياء متكاملة وجودة حياة ومنظومة اجتماعية تضمن الاستقرار لكافة الأسر، وسنطلق خلال الأشهر المقبلة مجموعة من المشاريع المجتمعية ضمن لجنة شؤون المواطنين والتنمية".

وكان مجلس الوزراء الإماراتي أقر خلال مطلع شهر يوليو الماضي، قروضا سكنية للمواطنين بقيمة 2.4 مليار درهم خلال الستة أشهر القادمة بواقع 500 مستفيد شهريًا. وذلك في إطار السياسة الجديدة للقروض الإسكانية والتي اعتمدها المجلس مؤخرًا، حيث سيتم خلال العام الجاري 2022 استهداف 3 آلاف من المستفيدين من القروض السكنية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد في وقت سابق حزمة تسهيلات داعمة لملف إسكان المواطنين، منها رفع قيمة القرض السكني للمواطنين بإمارة دبي لتصل إلى مليون درهم من دون فوائد للفئات المستحقة في إطار حرص سموه على تعزيز الاستقرار الأسري للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم. وتم خفض نسبة الاستقطاع الشهري لأقساط سداد القروض السكنية لتصبح 15 % من الدخل الشهري للمقترض، وإلغاء شرط توفير الرصيد للحصول على أرض سكنية، إضافة الى خفض قيمة بعض المساكن لدى مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بنسبة حوالي 10%، تسهيلاً على المواطنين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات

140 مليون دولار صافي بيع الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع