TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي لتنمية الاستثمار" الأفضل عالمياً برصد وتحليل الاستثمارات

"دبي لتنمية الاستثمار" الأفضل عالمياً برصد وتحليل الاستثمارات
دبي - أرشيفية

أبوظبى – مباشر: اختارت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ، "مرصد دبي للاستثمار الأجنبي – مبادرة البيانات المفتوحة – التابع لـ "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، كأفضل ممارسة عالمية بين وكالات ترويج الاستثمار (IPAs) في رصد الاستثمارات.

ويعدّ هذا الاختيار اعترافاً دولياً بجهود "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" في التعرف إلى اتجاهات وأنماط الاستثمار الأجنبي المباشر، وذلك كجزء من مكانة دبي وجهة استثمارية عالمية, وفقاً لبيان صحفى.

ويعتبر مرصد دبي للاستثمار الأجنبي أول نظام لتحليل الاستثمار الأجنبي المباشر وإصدار التقارير ذات الصلة على مستوى العالم، ويتتبع المرصد ويعالج بيانات تدفقات 5 أنواع مختلفة من الاستثمار الأجنبي المباشر، بما في ذلك الاستثمار الأجنبي المباشر حديث التأسيس، وأشكال الاستثمارات الجديدة، باستخدام منهجية متطورة وميزات ذكية.

وعرضت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر في دليلها الخاص حول سياسات، وترويج، وتيسير الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل التنمية المستدامة في آسيا والمحيط الهادئ، والذي يسلّط الضوء على أفضل ممارسات الاستثمار الأجنبي المباشر ودراسات الحالة حول جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيزها وتسهيلها.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في غضون أشهر قليلة فقط من إعلان نتائجها السنوية وتصنيفاتها، حيث حلّت إمارة دبي في المركز الأول في العالم من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2021، متجاوزة لندن وسنغافورة لأول مرة.

وتُعتبر مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار الأجنبي المباشر أول مؤسسة ترويج للاستثمار في العالم تنشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر في الوقت الفعلي باستخدام تقنيات مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة للترويج لدبي.

ويزود مرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر المستثمرين ببيانات وتحليلات دقيقة وآنيّة عن الاستثمار، فضلاً عن الوضوح بشأن بيئة الاستثمار لدعم عملية صنع القرار الفعالة والقائمة على الحقائق.

 ويمكن للمستثمرين الاستفادة من منصة البيانات المفتوحة لتقييم القدرة التنافسية لدبي كوجهة استثمارية وتحديد القطاعات الواعدة والناشئة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات

140 مليون دولار صافي بيع الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع