TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصارف الخاصة تعلن ارتفاع نسبة الشمول المالي في العراق

المصارف الخاصة تعلن ارتفاع نسبة الشمول المالي في العراق
رابطة المصارف الخاصة العراقية

مباشر: أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الأحد، ارتفاع نسبة الشمول المالي في العراق إلى 33.5% نتيجة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في تنفيذ ستراتيجية الشمول المالي.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"  إن "نسبة الشمول المالي ارتفعت من 22.5% خلال العام 2020 إلى 33.5%، بزيادة نحو 49% عن العام 2020، وذلك بسبب سياسة البنك المركزي بدعم مشروع توطين رواتب الموظفين وزيادة افتتاح الفروع المصرفية ودعم عمليات التحول الرقمي والمحافظ الالكترونية ونقاط الدفع وأجهزة الصرافات الآلية".

وأضاف، أن "زيادة نسبة الشمول المالي، انعكس على زيادة الثقة بالقطاع المصرفي، وبالتالي سينعكس بشكل إيجابي على النمو في الاقتصاد بشكل عام".

وأشار إلى، أن "عدد الموظفين الذين وطنوا رواتبهم حتى نهاية العام 2021 بلغ نحو 4 ملايين موظف، الامر الذي أسهم بوصول عدد الفروع المصرفية إلى 905 فروع".

وأكد، أن "زيادة نسبة الشمول المالي، تتعلق بالتركيز على زيادة المعاملات المالية للافراد أو الشركات والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة".

ولفت إلى، أن "حجم المحافظ الالكترونية نما بنسبة 71٪ خلال العام الماضي، وكذلك مع زيادة ملحوظة في حجم الودائع والائتمان المقدم لمختلف القطاعات".

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي العراقي يصدر بيانًا بشأن تقريره السنوي للاستقرار المالي

الوزراء العراقي يصدر 5 قرارات تتضمن توصيات اقتصادية