TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحاسوب " توصي بزيادة رأسمالها إلى 28 مليون ريال بمنح أسهم

"الحاسوب " توصي بزيادة رأسمالها إلى 28 مليون ريال بمنح أسهم
شعار شركة الحاسوب للتجارة- أرشيفية
الحاسوب
9522
-17.95% 64.00 -14.00

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الحاسوب التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال بنسبة 100% عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 14 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أن رأس المال سيرتفع إلى 28 مليون ريال من 14 مليون ريال، ليصل عدد الأسهم بعد الزيادة إلى 2.80 مليون سهم مقابل 1.40 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن أسباب زيادة رأس المال إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين دعم النشاطات المستقبلية للشركة.

وأوضحت الشركة أن تاريخ الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وتابعت أنه في حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لاتتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ترشيحات:

أرباح "الحاسوب" تتراجع 39.7% بالنصف الأول من عام 2022

"الحاسوب" توقع مذكرة مع هواوي السعودية لتعزيز أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة