تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: السعودية لإعادة التمويل العقاري تتجه لإصدار صكوك دولية في 2023

وزير الإسكان: السعودية لإعادة التمويل العقاري تتجه لإصدار صكوك دولية في 2023
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، ماجد الحقيل، اليوم الأربعاء، أن الشركة تخطط لإصدار دولي من الصكوك في النصف الأول من عام 2023.

وقال الحقيل، خلال فعاليات مؤتمر يورومني المنعقد في الرياض لأول مرة حضوريا منذ عام 2019، أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري انتهت من خطة إصدار صكوك بقيمة 10 مليارات ريال، تبعتها خطة أخرى بقيمة 10 مليارات ريال انتهت منها أيضاً، ولديها الآن إصدار آخر من الصكوك.

وأضاف الحقيل: "الإصدارات المحلية وصلت قيمتها إلى نحو 20 مليار ريال، ونتطلع إلى القيام بإصدارات في الأسواق العالمية ابتداء من النصف الأول من العام 2023".

وتابع: "نعمل عن كثب مع وزارة المالية السعودية ومكتب إدارة الدين العام".

ولفت الحقيل، إلى أن سوق المملكة تتمتع بفرص واعدة، وذلك واضح من خلال شهية المستثمرين الدوليين في سوق الرهن العقارية، منوها أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري باتت واثقة من قدرتها على طرق باب الأسواق العالمية لإصدار الصكوك.

وأعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، في أبريل/ نيسان 2022، عن نجاحها في استكمال برنامج الصكوك المحلية بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات ريال سعودي، وذلك بعد إغلاق الشريحة الأخيرة من البرنامج بقيمة 4 مليارات ريال وبتغطيةٍ بلغت 1.8 ضعفاً.

وتأسست الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري في عام 2017، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد أن حصلت على ترخيص البنك المركزي السعودي للعمل في إعادة التمويل العقاري من خلال السوق الثانوية بهدف المساعدة في تحوّل سوق الإسكان المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية لإعادة التمويل العقاري تستهدف جمع 3 مليارات ريال من إصدار صكوك محلية

القويز: حجم الاستثمارات الأجنبية بالسوق السعودي تقارب 400 مليار ريال

وزير المالية السعودي: 700 مليار ريال استثمارات للمساهمة في تنمية الاقتصاد الأخضر

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس تمديد قرض بـ 11 مليار دولار