TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القويز: حجم الاستثمارات الأجنبية بالسوق السعودي تقارب 400 مليار ريال

القويز: حجم الاستثمارات الأجنبية بالسوق السعودي تقارب 400 مليار ريال
رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز خلال مؤتمر يورموني

الرياض – مباشر: قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد عبدالله القويز إن قيمة الاستثمارات الأجنبية بالسعودية تبلغ نحو 400 مليار ريال مع فتح السوق السعودي للمستثمرين الأجانب في يونيو / حزيران 2015 ، وإدراجه في المؤشرات العالمية.

وأضاف القويز خلال كلمته اليوم الأربعاء بمؤتمر يورموني السعودية 2022، الذي تستضيفه الرياض أن السعودية تشهد ارتفاعاً في النمو الاقتصادي، مشيراً إلى أن التوقعات تشير إلى أن اقتصاد المملكة سينمو بمعدل 7.6% بالعام الحالي مما سيجعله من بين أعلى 10 اقتصاديات نمواً خلال العام الحالي.

وأوضح القويز أنه لابد أن تستمر وتتواصل وتستديم تلك المعدلات لتحقق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، و لتكون المملكة من أكبر 15 اقتصاداً بالعالم بحلول عام 2030

وتابع: لتحقيق هذه الاهداف الطموحة لابد من بناء  قطاعات اقتصادية جديدة بالكامل مما يستلزم تعزيز معدلات الاستثمار في الاقتصاد الوطني، والتي نشهد معه لأول مرة تحول المملكة من بلد مصدر للأموال إلى بلد متسورد للأموال وذلك بفضل الإصلاحات.

وأشار القويز إلى أنه تم اطلاق العديد من البرامح الوطنية خلال الفترة الماضية التي من شأنها تعزيز الاستثمار في الاقتصاد المحلي من بينها برنامج تطوير القطاع المالي وبرنامج صندوق الاستثمارات العامة وغيرها من البرامج التي تحقق رؤية المملكة، وكذلك اطلاق عدد من الاستراتيجيات الداعمة برنامج شريك والاستراتيجية الوطنية للاستثمار والتي تم اطلاقهما في العام الماضي.

وانطلقت اليوم الأربعاء  فعالياتُ مؤتمر يورموني السعودية 2022، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، والذي يُعقد حضورياً للمرة الأولى منذ عام 2019م، برعاية وزير المالية، محمد بن عبدالله الجدعان، وبحضور نخبة من كبار قادة الصناعة والخبراء في القطاع المالي على المستويين المحلي والدولي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاقتصاد السعودي يرتفع 12.2% بالربع الثاني 2022 ويسجل أعلى نمو منذ 2011

الوزراء السعودي يوافق على إنشاء أسواق حرة بالمنافذ

مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

السعودية تتيح إصدار تصاريح العمرة للمقيمين بالخليج الحاصلين على تأشيرة سياحية