TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البلدية والإسكان" السعودية تدشن خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية عبر "بلدي"

"البلدية والإسكان" السعودية تدشن خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية عبر "بلدي"
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية عن تدشين خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية عبر منصة "بلدي" ؛ وذلك لتعزيز امتثال أصحاب المنشآت للاشتراطات البلدية وتأكيد موثوقية خدماتهم أمام عملائهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها تسعى من خلال هذه الخدمة إلى المساهمة في رفع معدل الامتثال للاشتراطات البلدية تجنباً للمخالفات؛ من خلال توعية أصحاب المنشآت التجارية باشتراطات البلدية الخاصة بأنشطتهم وتعريفهم بالتحديات وتجاوز المعوقات.

وتابعت الوزارة أن تلك الخدمة ستمكن أصحاب المنشآت من الحصول على شهادة إتمام التقييم بعد الانتهاء منه، وإبرازه في المنشأة التجارية اختياريّاً، وذلك في إطار الحرص على دعم قطاع الأعمال التجارية.

وتُعد خدمة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية أول خدمة تُطلق من خدمات التقييم الذاتي للوزارة، التي ستشمل أنواعاً مختلفة من الرقابة البلدية، مثل: (الرقابة على الرخص التجارية، الرقابة على المباني، الرقابة على الحفريات، الرقابة على سكن الأفراد).

وتأتي هذه الخدمة ضمن سلسة من الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر منصة "بلدي" لتمكين قطاع الأعمال، والرفع من مستوى الخدمات التي يقدمها، حيث جرى مؤخراً إطلاق خدمة "رمز الاستجابة السريع (QR code) من خلال ملصق "رأيك يفرق" الذي يُبرز ويُعرض على واجهة المنشآت، التي تُتيح لأصحاب المنشآت التجارية تحديث بيانات منشآتهم، وإضافة العديد من المعلومات الجاذبة لعملائهم.

 كما تتيح أيضاً قياس مدى رضا العملاء عن الخدمات المقدّمة من خلال تمكينهم من تقييم جودة الخدمات عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع؛ ممّا يسهم في تحقيق التواصل الفعّال مع العملاء، والارتقاء بجودة الخدمات المُقدّمة.

 

 

 

ترشيحات:

مسؤول في أرامكو: برنامج "اكتفاء" ساهم في إنشاء أكثر من 130 مصنعا بالسعودية

المواصفات السعودية توقّع اتفاقية مع "المحتوى المحلي" لتعزيز جودة المنتجات