TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة للتأمين التعاوني و"أسيج" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى اندماج الشركتين

أمانة للتأمين التعاوني و"أسيج" توقعان مذكرة تفاهم لتقييم جدوى اندماج الشركتين
أعمال التأمين - أرشيفية
أمانة للتأمين
8310
-0.76% 10.50 -0.08
أسيج
8150
4.02% 11.90 0.46

الرياض ـ مباشر: أعلنت كل من شركة أمانة للتأمين التعاوني، والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج)، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة؛ لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

ووفقاً لإفصاح الشركتين، على تداول السعودية، اليوم الأحد، ستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

كما اتفقت الشركتان بشكل مبدئي على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية لحقوق الملكية (Equity Book Value)، بعد إجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعاً لنتائج الفحص وعملية التحقق.

وينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد انقضاء 12 شهراً من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم، أيهما أسبق.

وبينت الشركتان أن عملية الاندماج المقترحة تعد مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقاً مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والأحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، وبشرط الحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة لشركة أمانة للتأمين التعاوني والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (أسيج). 

وأكدت أن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة، وسيتم إصدار إعلانات جديدة بهذا الصدد عندما يلزم ذلك.

وقالت إنها ستستمر بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الاندماج المقترحة وحسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة، وأثناء ذلك، تستمر الشركتان بممارسة أعمالهما حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أمانة للتأمين" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 45.34% من رأس المال

خسائر "أمانة للتأمين" تتراجع 25.5% بالربع الثاني لعام 2022

خسائر "أسيج" ترتفع 19.6% بالربع الثاني 2022.. و"المتراكمة" 49% من

"أسيج" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 39.86% من رأس المال