TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تحيل 3 مخالفات إلى النيابة

"أسواق المال الكويتية" تحيل 3 مخالفات إلى النيابة
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس تقديم 3 بلاغات إلى نيابة سوق المال لوقوع جرائم؛ وفق بيان.

قدم البلاغ الأول لوقوع الجريمة المنصوص عليها في المادة (63) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، والمجرمة بموجب حكم البند (1) من المادة (126) من ذات القانون؛ وذلك لقيام المبلغ ضدهما بمزاولة نشاط مستشار استثمار دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة.

أما البلاغ الثاني فقد قدم بشأن وقوع الجريمة المنصوص عليها في البندين (1، 3) من المادة (127) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته؛ وذلك لقيام المُبلغ ضدها وهي شركة مدرجة بالبورصة، بعدم تمكين موظفي الهيئة من الطلاع على بيانات ومعلومات ترى الهيئة أهمية الاطلاع عليها.

كما لم يتم تزويد الهيئة بعدد من المستندات (مستندات خاصة بتوقيع شركة تابعة على اتفاقية مع طرف ذي صلة، والمستندات الخاصة بعقارات قامت الشركة التابعة بشرائها ولم تتمكن من نقل ملكيتها حتى تاريخ انتهاء التفتيش)، إلى جانب تقديم بيانات غير صحيحة للهيئة.

وبشأن البلاغ الثالث، فتم تقديمه لوقوع الجريمة المنصوص عليها في المادة (63) من القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، والمجرمة بموجب حكم البند (1) من المادة (126) من ذات القانون وحكم المـادة (1-27-1) من الكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

ووفق الهيئة، قام المبلغ ضده بمزاولة نشاط مستشار استثمار دون الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة، ونشر عدد من التغريدات من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق سناب شات تضمنت تحليلاً وإيحاءات لأسهم مختلفة لشركات مدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية

المؤشرات الكويتية تتراجع في أغسطس مع تسجيل خسائر سوقية