TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع مستهدف "موبايلي" إلى 45 ريالاً للسهم وتوصي بزيادة المراكز

شركة أبحاث ترفع مستهدف "موبايلي" إلى 45 ريالاً للسهم وتوصي بزيادة المراكز
شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"

الرياض – مباشر: قالت شركة الراجحي المالية إن شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" تمكنت على مدى السنوات الخمس السابقة من تحسين أدائها بشكل مستمر بدعم من النمو في قاعدة المشتركين الكلية، وخدمة الألياف الضوئية في المنازل، وتغطية شبكة الجيل الخامس، إلى جانب خدمات أخرى. وفي الوقت ذاته.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها، أنها قامت برفع السعر المستهدف لسهم موبايلي من 36 ريالاً للسهم بتصنيف محايد، إلى 45 ريالاً للسهم مع التوصية بزيادة المراكز.

وتابعت أنه من المحتمل ارتفاع سعر السهم من سعره الحالي في السوق الذي يبلغ 38.8 ريال.

وأشارت الراجحي كابيتال إلى أن موبايلي استمرت في خطتها لخفض ديونها؛ إذ خفضت الدين من 14.1 مليار ريال، بنسبة صافي دين/EBITDA تبلغ 3.1 (بدون الإيجارات) في نهاية الربع الثاني 2018، إلى 10.3 مليار ريال، بنسبة صافي دين/EBITDA تبلغ 1.5 كما في نهاية الربع الثاني 2022.

 وفي عام 2020، وبعد انقطاع عن توزيعات أرباح الأسهم دام خمس سنوات، وافق مجلس إدارة الشركة على توزيع أرباح أسهم بمقدار 385 مليون ريال عن العام 2020 (بمعدل توزيعات يبلغ 49%) .

وقامت بتوزيع مبلغ 655 مليون ريال للعام 2021 ( توزيعات بمعدل 61%) مما يشير إلى اعتقاد إدارة الشركة بأن الشركة يمكنها الاستمرار في دفع أرباح أسهم وزيادة هذه الأرباح الموزعة، رغماً عن خططها الرامية لخفض الدين وزيادة الإنفاق الرأسمالي. لقد انعكست خطة خفض الدين بشكل إيجابي على صافي الربح مما أدى إلى تحسين معنويات المستثمرين تجاه سهم الشركة.

وقد نتج عن النمو الجيد والمستدام في ربح التشغيل، زيادة EBITDA للاثني عشر شهراً الأخيرة من 3.85 مليار ريال في الربع الثاني 2018، إلى 5.8 مليار ريال في الربع الثاني 2022 (نمو بنسبة 51%) بينما ارتفعت EBITDA، بنسبة 6.9%.

وخلال الفترة ذاتها، ارتفع صافي الربح من -528 مليون ريال إلى 1.28 مليار ريال، بينما ارتفع على أساس سنوي إلى 937 مليون ريال (37% على أساس سنوي).

وتابعت شركة الأبحاث أن الشركة تمكنت من تحسين أدائها وقد انعكس ذلك في شكل نمو مستدام في الربح الإجمالي، ونحن نعتقد أنه سوف يستمر على مدى فترة التنبؤات.

وتوقعت أن يظل الإنفاق الرأسمالي متراوحاً بين 14% إلى 16% والذي سوف يتم استثماره في العديد من المجالات مثل قاعدة البيانات، والبنية الأساسية لشبكة الجيل الخامس، وموبايلي باي، ومجالات أخرى.

كانت النتائج المالية لشركة اتحاد اتصالات قد أظهرت تحقيقها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 47.5% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 12.8%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 360 مليون ريال، مقابل 244 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "موبايلي" ترتفع 47.5% بالربع الثاني 2022 بدعم مبيعات الجملة وقطاع الأعمال

مساهمو "موبايلي" يقرون توزيع 0.85 ريال للسهم عن 2021.. وبدء التوزيع 9 يونيو

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 41 ريالاً وتوصية بـ"محايد"